باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

تونس تهدف إيقاف مدغشقر والجزائر تتحدى كوت ديفوار

623

الخرطوم: باج نيوز

يأمل المنتخب التونسي عندما يواجه منتخب مدغشقر تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل إلى المرحلة المقبلة من بطولة أمم أفريقيا وذلك اليوم”الخميس” ضمن ربع نهائي المنافسة.

كما يتطلّع المنتخب الجزائري لمواصلة مسيرته في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في مصر، والتأهل إلى الدور قبل النهائي في المسابقة القارية عندما يواجه كوت ديفوار.

ويبحث المنتخب التونسي عن الاستفادة من الدفعة المعنوية الهائلة التي حصل عليها بعد أن تغلب على العقدة الغانية وتخطى عقبة النجوم السوداء بركلات الترجيح، وذلك عندما يواجه منتخب مدغشقر مفاجأة البطولة.

ويدخل المنتخب التونسي أرض إستاد السلام في القاهرة، باحثا عن تقديم أداء مشابه لما قدمه في ثمن النهائي ضد غانا، حيث ظهر المنتخب التونسي في أفضل حلاته منذ انطلاق البطولة وإن كانت الانتصارات بعيدة عنه حتى الآن إذ أنه المنتخب الوحيد الذي تواجد في الدور ربع النهائي عقب تحقيقه لأربعة تعادلات متتالية.
وستكون مدغشقر، المفاجأة الأكبر في هذه النسخة من البطولة التي تخوض غمارها للمرة الأولى في تاريخها، وأنهت الدور الأول في صدارة المجموعة الثانية، قبل أن تفوز على الكونغو الديموقراطية في ثمن النهائي 4-2 بركلات الترجيح، بعد التعادل بهدفينٍ لكل.

وتبدو المواجهة بين الجزائر وكوت ديفوار متكافئة للغاية، بالنظر إلى نتائج مواجهاتهما الرسمية والودية، حيث التقيا في 23 مواجهة، حقق كل منتخب 8 انتصارات، فيما خيم التعادل على 7 لقاءات، مما يصعب التكهن بهوية الفائز في مباراة الغد.

ويرغب منتخب كوت ديفوار في الظهور مجددا بالدور قبل النهائي للبطولة، في ظل أدائه التصاعدي بالنسخة الحالية.
وبدأ كوت ديفوار البطولة الحالية بأداء باهت، وفاز بصعوبة 1-0 على جنوب أفريقيا، ثم خسر من المغرب، قبل أن يحقق فوزا كبيرا 4-1 على منتخب ناميبيا في آخر مبارياته بالمجموعة الرابعة، قبل أن يتخطى عقبة المنتخب المالي بفوزه عليه 1-0 في دور الـ16.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: