باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الانتباهة: تورّط بنك شهير في فساد استيراد الدواء

1٬191

الخرطوم: باج نيوز

تورّط بنك تجاري شهير في عملية فساد بتنفيذ عمليات استيراد خصمًا من المبالغ المخصصة لاستيراد الأدوية لصالح مستفيدين بالخارج دون توريد بضاعة للبلاد.

وفجّر موظف بإدارة التفتيش بالبنك المركزي لمحكمة جرائم الفساد، ومخالفات المال العام في جلسة أمس، مفاجأة مدوية كشف خلالها عن وجود عدد من المخالفات عند التفتيش بمصرف تجاري شهير بالخرطوم، وذلك في تنفيذ المصرف عمليات الاستيراد الخاصة بالخصم من الحساب المخصص لاستيراد الأدوية البشرية من الخارج.

وقالت صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم”الجمعة” إنّ شاهد الاتهام الأول”موظف بالبنك المركزي” كشف عن مخالفة المصرف التجاري وشركتين منشور استيراد الدواء من الخارج من خلال استغلال مدير البنك موارد مخصصة لاستيراد الأدوية وتحويلها للخارج مع عدم وصول أيّة بضاعة مقابل المبالغ التي حوّلت للخارج.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ إجمالي المبالغ التي تم خصمها من حساب الأدوية وحوّلت للشركة المتهم الأول، بلغت”33.166″ مليون درهم إماراتي، فيما بلغ إجمالي المبالغ التي تم بها التحويل للشركة المتهمة الثانية بلغ”5,893,773″ مليون درهم إماراتي.

وأعلن شاهد الاتهام الأول توقيع البنك المركزي عقوبات وفرض غرامات على المصرف التجاري وتم تحويله للجنة الجزاءات المالية والإدارية نتيجة المخالفات، وأشار إلى أنّ هناك تسوية تمّت بين البنك المركزي والمصرف بخصوص المخالفات في استيراد الأدوية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: