باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

توالي انخفاض مناسيب النيل وشندي في أعلى المستويات

767

الخرطوم: باج نيوز

واصلت مناسيب النيل انخفاضها في معظم الأحباس، بينما ظل منسوب محطة شندي في أعلى مستوياته.

وقالت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية في بيانها اليوم “الخميس”، إن وارد محطة الديم عند الحدود السودانية- الإثيوبية ليوم غدٍ “الجمعة” سيكون في حدود (575) مليون متر مكعب، ويكون وارد العطبرواي في حدود (160) مليون متر مكعب.

وتوقعت اللجنة أن تكون المناسيب ليوم غدٍ “الجمعة” على النحو التالي: (القطاع الدمازين– سنار سيشهد انخفاضاً في حدود 4 سم، القطاع سنار- الخرطوم سيشهد استقراراً، القطاع الخرطوم- شندي سيشهد استقراراً، القطاع شندي- عطبرة سيشهد انخفاضاً في حدود 3 سم، القطاع خشم القربة- عطبرة سيشهد انخفاضاً في حدود 4 سم، القطاع عطبرة- سد مروي سيشهد ارتفاعاً في حدود 15 سم، القطاع سد مروي- الدبة سيشهد انخفاضاً في حدود 4 سم والقطاع الدبة- دنقلا سيشهد استقراراً).

وسجلت محطة مدني اليوم (19.65) متراً ويتوقع ان تستقر غداً في ذات المنسوب، وسجلت محطة الكاملين (18.54) متراً، ويتوقع أن تستقر في ذات المنسوب غداً “الجمعة” وتنخفض “السبت” إلى (18.50) متراً، وسجلت محطة الخرطوم (17.36) متراً ويتوقع أن تستقر في ذات المنسوب اليومين القادمين.

بينما سجلت محطة شندي (18.28) متراً ويتوقع أن تستقر غداً وبعد غدٍ في منسوب (18.30) متراً، وسجلت محطة عطبرة (15.72) متراً وتنخفض غداً إلى (15.70) متراً، وتوالي الانخفاض يوم “السبت” إلى (15.55) متراً، بينما سجلت محطة دنقلا (15.06) متراً وتستقر غداً في ذات المنسوب.

ودعت اللجنة الجهات المختصة والمواطنين لإتخاذ الحيطة والحذر حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم، وستواصل الإدارة العامة متابعة موقف الفيضان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: