باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

توافق الدول الثلاث على وضع إطار مرجعي لدور الخبراء في مفاوضات سد النهضة

887

الخرطوم: باج نيوز

اتفقت الأطراف الثلاثة “السودان ومصر وإثيوبيا” على مواصلة بحث قضية سد النهضة  عبر فريق سداسي يضم عضوين من كل دولة  لوضع إطار مرجعي لدور الخبراء في تسهيل التفاوض بين الدول الثلاث لترفع تقريرها لوزراء  المياه الثلاثة الأربعاء المُقبل.

واستئنفت اليوم “الأحد” المباحثات الثلاثية حول سد النهضة الإثيوبي برئاسة وزراء  الموارد المائية في الدول الثلاث حيث تولى السودان تنظيم الاجتماع.

وطرح السودان رؤيته لحل الأزمة وشدد على ضرورة  التخلي عن الطريقة السابقة غير المنتجة في التفاوض وتغييرها بمناهج أخرى أكثر فعالية بمنح خبراء الاتحاد الافريقى دوراً أكبر في تسهيل التوصل لتجسير الهوة بين الأطراف الثلاثة وتقريب وجهات النظر بينها.

واقترح فريق التفاوض السوداني المضي بالتفاوض للأمام وفق جدول زمني محدد وقائمة واضحة بالمخرجات التى سترفع  لمجلس مفوضية مجلس الاتحاد الافريقي .

واستعرضت المناقشات باستفاضة إجراءات وسياقات التفاوض والدور المتوقع للمراقبين والخبراء المعنيين من قبل الاتحاد الافريقى خلال جولات التفاوض القادمة، وتناول المجتمعون الوثائق التي  تم تقديمها خلال المفاوضات الطويلة التي تخوضها الدول الثلاث منذ سنوات.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: