باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

تضرر أكثر من (6) آلاف أسرة بمحلية جبل أولياء بالسيول والفيضانات

1٬186

الخرطوم: باج نيوز

كشف مواطنو الشقيلاب جنوب الخرطوم، عن تضرر أكثر من (6) آلاف أسرة جراء السيول والفيضانات، وشكوا من الكارثة البيئية التي خلفتها بالمنطقة، وقُدرت الخسائر الأولية بأكثر من (500) مليار جنيه.

وكشف مدير وحدة جبل أولياء شمال إبراهيم محمد في تصريح صحفي، عن إجلاء (16) حي على الشريط النيلي، ونوه إلى انهيار (60) منزل كلياً، بجانب عدد من المدارس والمرافق الحكومية، وشكا من إشكالية في الصرف الصحي واختلاطه بمياه الشرب.

من جانبها، دقت مدير الرعاية الإجتماعية بالمحلية فوزية حسن، ناقوس الخطر بسبب التردي البيئي بالمنطقة، وأشارت لوجود آلاف الأسر بالعراء، وطالبت وزارة الصحة بالتدخل العاجل وتوفير أدوية الطوارئ، وتوقعت فوزية انتشار الكوليرا حال عدم الاستجابة.

وفي السياق، قال ممثل شعبة مصدري الذهب أيمن محمد خوجلي، إن حجم الكارثة فاق الإمكانيات المحلية، وطالب الدولة والمنظمات المحلية بالتدخل الفوري لدرء آثار الفيضانات.

وأضاف بأن الشعبة سيرت قافلة استهدفت منطقة الشقيلاب تحتوي على مواد غذائية ومعقمات طبية وناموسيات، وأكد استمرار الحملة للمناطق المتضررة، وأوضح أن الشعبة قامت بدعم عدد من المشروعات الخيرية أثناء جائحة “كورونا” وساعدت في تأهيل عدة مستشفيات بالخرطوم في إطار المسؤولية المجتمعية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: