باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

ترتيبات لاستئناف رحلات البواخر بين حلفا والسد العالي

1٬221

وادي حلفا: باج نيوز

عقد المدير التنفيذي لمحلية وادي حلفا إسماعيل بلال اليوم “الأربعاء” اجتماعاً لبحث الترتيبات الخاصة لاستئناف رحلات البواخر بين مينائي حلفا والسد العالي.

وجاء الاجتماع على خلفية قرار وزارة النقل والبنى التحتية باستئناف رحلات بواخر الركاب ما بين حلفا وأسوان بعد أن توقفت بسبب جائحة “كورونا” منذ مارس الماضي.

وضم الاجتماع التنسيقي المشترك كافة الجهات ذات الصلة والمتمثلة في إدارة ميناء حلفا وهيئة وادي النيل والهيئة السودانية للمواصفات وهيئة الجمارك وإدارة الجوازات والحجر الصحي والشؤون الصحية وجهاز المخابرات العامة.

وأصدر الاجتماع حزمة توصيات وموجهات تفضي لعودة حركة البواخر النيلية العاملة بين مينائي حلفا والسد العالي، بجانب ضرورة مخاطبة جهات الاختصاص بإعفاء طواقم البواخر وفرق  المأموريات السودانية (الجوازات والصحة السودانية) من رسوم فحص “كورونا” في الجانب السوداني والتأمين على سفر المأموريات لرحلات الباخرة ذهاباً وإياباً مع تخفيض أفرادها.

ووجه الاجتماع إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية برفع تقرير شامل حول قيمة تذاكر السفر للركاب ذهاباً وإياباً والإلتزام بالاشتراطات الصحية تجاه طواقم الباخرة والركاب والمتعلقة بالتباعد الإجتماعي واستعمال الكمامات، مع إجراءات التعقيم أثناء الرحلة.

كما وجه إدارة الميناء بحلفا بتهيئة صالات ميناء حلفا لاستقبال الركاب وتعقيمها وتوفير الخدمات، وتناول الاجتماع ضرورة إعادة النظر في أيام وصول وعودة البواخر.

وأوضح مدير هيئة وادي النيل للملاحة النهرية- مكتب حلفا محمود عبد المتعال بحسب (سونا)، أن الهيئة مشتركة بين السودان ومصر، تتبع لوزارة النقل في البلدين وتمثل شراكة حقيقية وتاريخية.

واشار إلى أن الهيئة جاهزة  لتشغيل واستئناف رحلات البواخر بعد أن تم تأهيلها  مع استصحاب قرارات الاشتراطات الصحية لسلامة الركاب والطواقم.

وأكد أن الهيئة خفضت طواقم رحلات البواخر إلى (80) فرداً وفق الاشتراطات الصحية، وأضاف بأن سفريات البواخر تشكل حلقة الوصل بين أسوان وحلفا، ونوه إلى أن بها ميزات خاصة للأسر وكبار السن والرحلات الجماعية، ودعا كافة الجهات ذات الصلة لتسهيل عودة حركة البواخر بين حلفا والسد العالي.

يذكر أن هذه الخطوة جاءت بعد أن اكتملت الجهود الرسمية والشعبية بمحلية وادي حلفا لاستجلاب أجهزة فحص “كورونا”، ومن المنتظر أن يتم التشغيل الفعلي غضون الأيام المقبلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: