باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

تاور: قرارات اللجنة العليا الصحية الغرض منها سلامة المواطنين

1٬191

الخرطوم: باج نيوز

أكد عضو المجلس السيادي، نائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية البروفيسور صديق تاور أن جميع القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا للطوارئ الصحية هدفت في المقام الأول إلى الحفاظ على صحة المواطن وتوفير الحياة الكريمة له في ظل الظروف الصحية التي تعيشها البلاد.
وأوضح تاور لدي مخاطبته اليوم “السبت” الاجتماع المشترك للجنة العليا للطوارئ الصحية ولجنة طوارئ ولاية الخرطوم بالأمانة العامة للولاية، أن الهدف من الاجتماع تنسيق الجهود بين كافة الجهات ذات الصلة فيما يلي مكافحة جائحة “كورونا” حفاظا علي الأمن القومي.
وقال إن كل مكونات لجنة الطوارئ تملك تفويضاً كاملاً لتنفيذ كافة ما تم الاتفاق عليه على مستوى القيادة فيما يلي المجالات الصحية والاقتصادية والأمنية والخدمية عبر آليات فعالة دون تقاطعات في المهام.
وتاور السيادة تاور على ضرورة التزام كافة أفراد القوات النظامية في الارتكازات بالتوجيهات الصحية للمحافظة على صحتهم وصحة المواطنين.
ودعا وزير ديوان الحكم الاتحادي والي الخرطوم المكلف يوسف آدم الضي إلى أهمية التخطيط الاقتصادي لتجاوز كافة الأزمات والمشاكل التي تواجه البلاد.
وأمن الضي على أهمية التنسيق مع المحليات باعتبارها الأكثر دراية بمشاكل المواطنين لتوفير الخدمات الأساسية لهم تفاديا لأي رأي عام سالب.
واستمع الاجتماع الي تنوير من الجهات ذات الصلة حول الموقف الأمني والصحي والامداد بالمواد البترولية والسكر والدقيق وانسيابها للمواطنين بالمحليات المختلفة بجانب سلة رمضان للأسر الفقيرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: