باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

بعد توقفه إنحيازاً للثورة.. مهرجان “السينما المستقلة” يحتفي بإنجازات السودانيين يناير الحالي

949

الخرطوم: باج نيوز

أكدت اللجنة المنظمة لمهرجان السودان للسينما المستقلة، قيام الدورة السادسة للمهرجان في موعدها من  ٢١- ٢٧ يناير الحالي بالخرطوم.

وأعلنت اللجنة، أنه سيتم عرض مجموعة من أميز الأفلام السينمائية من مختلف دول العالم للجمهور السوداني بعدة مواقع بالعاصمة المثلثة.

وكشفت أن المهرجان سيتضمن عروضاً خاصة للسينما السودانية، مع تقديم جائزة الفيل الأسود “جائزة حسين شريف لأفضل فلم سوداني”، والتي يعمل على تحكيمها فريق تحكيم تم إختياره بعناية وقوة نظر وتنوع.

وقالت إنه سيتم، بجانب العروض السينمائية الأخاذة، تقديم عدة ورش عمل ومحاضرات يعكف عليها من العراق المخرج الكبير قاسم عبد ومن إيطاليا محقق الأفلام الوثائقية ريكاردو بريفيه ومن لبنان مدير الشبكة العربية للشاشات البديلة جوي حرفوش، بالإضافة لورش عمل حول صناعة الأزياء للأفلام والإضاءة والدعم التقني للأفلام، يقدمها هديل عثمان حامد، خالد عوض، وأحمد نظمي.

وأشارت إلى أن الدورة تأتي بعد تأجيل الدورة السابقة التي كان مزمعاً إدارتها العام الماضي، بعد قرار تم إتخاذه بالإنحياز للصوت العام وإرادة الشارع السوداني في الإحتشاد ضد النظام البائد، والعودة بدورة سينمائية مسنودة بالحرية والنظر للأبعد.

وقالت اللجنة: “هذه الدورة تحتفي بما حققه السودانيون وفناني السودان، نساء ورجال، وما سجلوه في كتاب المقاومة والعبور، على خلفية مجيدة مما حققته السينما السودانية خلال العام ٢٠١٩ من جوائز محترمة في أهم مهرجانات العالم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: