باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

بسبب برنامج ( صنائع الشر).. رجل أعمال إسلامي يدون بلاغ إشانة سمعة ضد الإعلامي التيجاني خضر

3٬945

الخرطوم : باج نيوز

دون نجل رجل الأعمال عبدالباسط حمزة بلاغاً في مواجهة الإعلامي التيجاني خضر مقدم برنامج (صنائع الشر) .

وقال مصدر موثوق لـ(باج نيوز) إن عبد الباسط  طالب عبر توكيل نجله بالاعتذار عما ورد من معلومات في الحلقة الخاصة به والتي تم فيها عرض مستندات تكشف عمليات تلاعب في عدة شركات وعقارات وبنوك.

ويختص  برنامج “صنائع الشر” بكشف عمليات الفساد ونهب المال العام التي تمت خلال الثلاثين عاما التي حكم فيها النظام الإسلامي البلاد ويقدم بالصور والمستندات ما تم آنذاك من فساد في  المرافق والأموال العامة.

وقدم البرنامج عدة حلقات تقصي وتتبع لعمليات فساد طالت عدة مؤسسات وقدم حلقات عن منظمة الدعوة الإسلامية وشركة “دانفوديو” وعدد من الواجهات الإسلامية، و كشف أسرار وخبايا الوكالة الإسلامية للإغاثة وشركة شريان الشمال وقدم البرنامج عدداً من الحلقات حول التغول على الأراضي الوقفية ومجمع النور الإسلامي.

وقالت مصادر بالنيابة العامة لـ(باج نيوز)، إن “عبدالباسط حمزة” ووزير المالية الأسبق “علي محمود”، متهمان في بلاغ فساد بقطاع الاتصالات، بجانب اتهامات للأول بـ(غسل أموال).

وأفادت ذات المصادر أن عبدالباسط قد مثل في وقت سابق  أمام وكيل أعلى نيابة الفساد مولانا محمد عثمان.

وكانت نيابة الفساد قد استدعت الرئيس المخلوع عمر البشير، في ذات البلاغ، حيث ذكر بيان صادر عن النيابة العامة وقتها أن نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية، استدعت المخلوع عمر البشير، لاستجوابه في البلاغ رقم 7/ 2020 المدون تحت المواد 35 غسل أموال، والمادة 4 فساد، والمادة 6/ 7 ثراء حرام ومشبوه، والمادة 29 من قانون الإجراءات المالية والمحاسبية. وأفاد البيان أن البلاغ تم فتحه بناءً على تقارير واردة من جهاز  المخابرات العامة.

وأوضح البيان وقتها أن المخلوع تم استجوابه حول علاقة بعض النافذين بأموال الحركة الإسلامية وارتباطها ببعض العناصر الإرهابية الدولية، كما تم التحقيق مع المخلوع  حول تصرف الحكومة السابقة في نصيبها في شركة (موباتيل) للاتصالات وبيعه للشركة الكويتية، وبمنح ترخيص مشغل الشبكة الثانية لشركة (ام. تي. ان).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: