باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

بدعم سعودي بلغ نصف مليون ريال .. منظمة الكفاءات تشيّد محطات مياه كبرى بولاية الجزيرة

943

بتكلفة بلغت نصف مليون ريال  تستعد مُنظمة الكفاءات للدراسات والتنمية البشرية  لافتتاح عدد من محطات مياه السقيا نفذتها في ولاية الجزيرة ،خلال الأيام القادمة بتمويل من متبرعين من المملكة العربية السعودية.

وتوزعت المحطات في عدد من القري المأهولة بالسكان تجاوز بعضها العشرة آلاف نسمة ، ولا تتوفر فيها مصادر مياه صالح للشرب.

ونفذت المنظمة محطات نموجية متكاملة عبر التعاقد مع شركات احترافية لها خبرتها الرائدة في مجال حفر الآبار وتركيب المضخات وعمل الصهاريج  وتركيب الطاقة الشمسية.

وكانت الدفعة الأولي من المحطات بمنطقة (الحلة الجديدة) شرق مدينة المناقل بغرب الجزيرة ، والثانية في قرية (حميراء) جنوب شرق مدينة المناقل ، والثالثة في قرية (العبطة الشرقية) شمال غرب مدينة المناقل ، أما المحطة الرابعة وهي محطة كبرى نُفذت  بمحلية الحصاحيصا وحدة أبي قوتة ، ويسقي بئرها خمس قرى هي : (أم لديبة ، أم القرى ، سرحان ، عينينة ، البار) ونفذت فيها المنظمة مشروع الطاقة الشمسية والسور.

وعبر أهالي المناطق المستفيدة عن عميق تقديرهم لهذا العمل الكبير وشكرهم للمملكة العربية السعودية حكوماً وشعباً للمواقف النبيلة وأشاروا إلى الدعم السعودي المتواصل والمتنوّع في مجالات عديدة قُدمت للشعب السوداني سواء الرسمي أم الشعبي له آثاره الطيبة الكريمة .

وتأتي هذه المشروعات نموذج للتواصل الممتد والتعاون بين البلدين الشقيقين  السودان والمملكة العربية السعودية ، لما بينهما من روابط الدين والجوار والتأريخ والمصير المشترك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: