باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

“باج نيوز” يزيح الستار عن تفاصيل الرؤية الجديدة للمراحل السنية بالمريخ

2٬156

الخرطوم: باج نيوز

أبرزت مباراة المريخ الخرطوم أمام هلال كادوقلي في الدوري الممتاز صورة إيجابية عن الخطوات الحثيثة التي يتبعها مجلس إدارة النادي الأحمر بشأن المواهب ، بعدما ظهر عدد من اللاعبين بقيادة سفيان ورامي كرتيكلا في اللقاء بمستوياتٍ فنية عالية نالت الإشادة.

الإشادة التي نالها هؤلاء اللاعبين لم تكن وفق ضربة حظ، إنّما أتت بعد جهدٍ كبير بذل كان محوره قطاع المراحل السنية الذي عمل في صمتٍ ليخرج في نهاية المطاف ويعلن عن حصاده بالحصول على لاعبين قادرين على تقديم الإضافة الفنية المرجوة، والاعتماد عليهم في بناء خطّة المستقبل.

قطاع المراحل السنية والذي لطالما كان تحت مرمى النيران فقد تمكّن في الختام أنّ يؤكّد أهميته وهو يمنح الفريق الأوّل عناصر مميزة على غرار سفيان وناجي ومحمد كلاسيك.

يقول هيثم الرشيد ـ وهو عضو في مجلس المريخ ـ في تصريحاتٍ خاصة لـ”باج نيوز” إنّ الظهور المميز للاعبين الصغار مع الفريق الأوّل لا يدل إلاّ على أمرٍ واحد وهو مدى العمل المحترم الذي يتمّ في قطاع المراحل السنية.

هيثم الرشيد يعتقد أنّ ما ساهم في ذلك هو فتحهم الباب لكلّ أهل المريخ دون النظر لأيّ انتماءاتٍ أو تنظيماتٍ.

ويضيف قائلاً لـ”باج نيوز””غايتنا كانت ولا زالت مصلحة الكيان”.

ويكشف القيادي بمجلس المريخ أنّ التجربة لم تكن سهلة على الإطلاق، فقد واجهتها الكثير من العقبات التي كادت أنّ تعطّل المسيرة غير أنّ العزيمة كانت قويّة.

ويشرح هيثم بالقول” التجربة صعبة ومرهقة لكنّ لا مفرّ منها؛ لأنّها تدعم المريخ بلاعبينِ صغار قادرين على العطاء لأكثرِ من ١٠ سنوات قادمة”.

لا يتوقف هيثم الرشيد عن ذلك فحسب، فهو يشير إلى أنّ التسجيلات التي تمّت في الفترة الشتوية الأخيرة كانت وفق الرؤية الفنية التي تولى أمرها الكابتن ومدرب الشباب أباذر الشريف ونور الدين عنتر.

ويشير هيثم في حديثه لـ”باج نيوز” إلى أنّ مجلسه منح الثقة والحرية معًا للجهاز الفني لفريق الشباب من أجل اختيار العناصر التي يرى أنّها ستشكّل الإضافة.

وأكمل” منحنا الطاقم الفني كامل الحرية في اختيار العناصر المناسبة التي تدعم النادي خلال الأعوام القادمة”

ولم يخف القيادي بمجلس المريخ ـ هيثم الرشيد ـالدعم الذي وجده قطاع المراحل السنية في الفترة الماضية، إذ أشار إلى أنّ هناك من أسهم في نجاح هذه التجربة التي وصفها بالفريدة.

ويضيف”كثيرون أسهموا في نجاح تجربة المراحل السنية على رأسهم قروب رجال حول الزعيم بقيادة عماد العقيد الذين قدّموا الغالي والنفيس في سبيل إعلاء شأن القطاع وكذلك الأقطاب جعفر سنادة الذي ظلّ يقدم الكثير من الدعم للقطاع وأيضًا خالد تاج السر الذي ظلّ يعمل بالقطاع بكلّ همةٍ ونشاط، ورابطة مشجعي المريخ ببورتسودان الذين استضافوا  معسكر الفريق الإعدادي خلال الفترة الماضية والذي قاده رئيس البعثة ود سالم”.

وأزاح هيثم الرشيد النقاب عن خطوةٍ قادمة سيتمّ إتباعها، حيث أوضح أنّه لن يكون هناك قطاع للمراحل السنية في الفترة المقبلة، وإنّما ستكون هناك أكاديمية لكرة القدم وفق هيكل تنظيمي جديد ولائحة احتراف”.

وفق الرشيد، فإنّ هذه الأكاديمية ستكون مربوطة بالفريق الأوّل للمريخ، وستضم عددًا من المراحل بحسب هيكل موضوع تجاهها.

وتابع”المرحلة المتقدّمة من ١٩ إلى ٢٠ عامًا،المرحلة المتوسطة من ١٧ إلى ١٨عامًا، والمرحلة الأساسية من”15″ إلى”16″ عامًا، والمرحلة التمهيدية من”10″ إلى”15″ عامًا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: