باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

(باج نيوز) يتخطى الحواجز ويصل إليه..”سوداكال”.. كيف يعيش داخل السجن؟!

2٬737

يملك (6) خطوط اتصال ويرفض مقابلة زواره بزي الحبس

(باج نيوز) يتخطى الحواجز ويصل إليه..”سوداكال”.. كيف يعيش داخل السجن؟!

 

الخرطوم – باج نيوز

رجل الأعمال المثير للجدل، آدم عبد الله (سوداكال)، يتواجد منذ فترة ليست بالقصيرة في السجن بعد اتهامه في عدد من القضايا..  لم يكن البعض يصدق أن سوداكال موجود هناك في الوقت الحالي، نسبة للنفوذ الذي يحظى به الرجل وعلاقاته مع بعض المسؤولين، أبرزهم مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، الفريق طه عثمان الحسين، وآخرين.. إلا أن سوداكال يقضي حياته حالياً بسجن كوبر العتيق في مدينة الخرطوم بحري، فهو محتجز منذ فترة، خاصة بعد تدوين عدد من التهم والقضايا في مواجهته.

ويقول مصدر إن وضع سوداكال مختلف، لجهة أنه حالياً قيد (الانتظار) ريثما تصدر المحاكم المختصة قرارات نهائية في التهم المدونة ضده.

تعامل السلطات مع سوداكال اختلف هذه المرة عن المرات السابقة حسب وصف مصدر عالي الثقة، قال إن الرجل يحظى بحراسة أمنية مشددة وبزنزانة (حبس انفرادي)، كما أن التعامل الصارم معه وصل إلى حد مصادرة أحد هواتفه النقالة خلال الأسبوع الماضي، بالتحديد بعد أن (ضُبِط) متلبساً من قبل الحرس وهو يتحدث مع أحد الشخصيات خارج محبسه.

طلبات الزيارة لسوداكال تُقدَّم بشكل طبيعي لإدارة سجن كوبر، بيد أن مصدراً مرتبطاً بإدارة السجون عاد وقال إن هذا الأمر وعلى الرغم من سريانه بصورة طبيعية خلال الفترات السابقة وتمكن بعض الشخصيات من مقابلته، إلا أنه وفي الفترة الأخيرة تحديداً تعنتت إدارة السجون في منح بعض الشخصيات المقربة من سوداكال أذونات لمقابلته.

ويكشف مصدر عن واقعة حدثت خلال الأيام الماضية، إذ تم منع إحدى الشخصيات التي تعمل في مجلس المريخ -يُرجح أن يكون أمين المال الصادق مادبو– من زيارة الرجل في محبسه، رغم أن الأخير سبق وأن قابله في عدد من المرات، ويُعد من أقرب الشخصيات إليه في الوقت الحالي.

ويرفض المرشح لرئاسة المريخ، آدم سوداكال، مبدأ مقابلة زواره بـ (زي السجن) المعروف، كما يلجأ لاستخدام أزياء يرتديها الأشخاص العاديين عند مقابلة زواره.. وحالما وجد صعوبة في ذلك، فإنه لا يتردد في الاعتذار عن الزيارة، خاصة إن كانت بعلمه ومتفق عليها.

 

أمين مال المريخ

 

المعلوم أن سوداكال يتابع كل صغيرة وكبيرة تجري بالنادي، ودوماً ما يجري اتصالات مع المسؤولين الحاليين بالمجلس، وعلى رأسهم نائب الرئيس، محمد جعفر قريش، إلى جانب أمين المال، الصادق مادبو، بوصفهما من أقرب الشخصيات إليه.

خطوط الاتصال بين سوداكال ومسؤولي المجلس الحالي متاحة، وقد لا يعلم البعض أن الرجل المطلوب في عدد من القضايا، ويملك -حسب المعلومات الموثوقة- أكثر من ستة أرقام هواتف، ثلاثة أرقام منها سودانية، ورقم تشادي، وآخر بريطاني، وأيضاً إثيوبي.

عانى رجل الأعمال المثير للجدل من تضييق الخناق عليه داخل زنزانته، بعد أن أجرى خلال الأشهر الماضية حواراً مع إحدى الصحف، كشف فيها عن طموحاته وتطلعاته عقب خطوة ترشحه لمنصب رئيس المريخ.. وحسب مصدر في إدارة السجون، فإن الحوار الذي قام به آدم أسهم في تشديد الرقابة والحراسة عليه، خاصة أن السلطات منعته بعد ذلك من الاتصال واستخدام الهواتف النقالة.

 

ويقول مصدر آخر إن مجلس المريخ ونتيجة لما حدث فقد الاتصال بسوداكال لفترة قصيرة، لكن الرجل ظل متواصلاً مع محمد جعفر قريش في أوقات متأخرة من الليل.. وحسب المصدر فإن الاتصال كان يتم عبر وسيط لم يسمه، إذ يستمع سوداكال لشرح مفصل عما يجري داخل النادي، والعقبات التي يمكن أن تعترض عمل المجلس قبيل أن يوجه بحل بعض الإشكاليات، أبرزها المتعلقة بالمال.

مساعد رئيس المريخ، عوض رمرم، سجل زيارة مفاجئة خلال الأشهر الماضية إلى مقر إقامة سوداكال بسجن كوبر، وقال مصدر مقرب من سوداكال إن الأخير أخطرهم بأن هذه الزيارة كانت غامضة، مؤكداً أن بعض ما جرى فيها لن يكشف عنه خلال الوقت الراهن، وأن سوداكال ظل يتساءل حتى اللحظة عن الكيفية التي وصل بها رمرم إليه.

سكرتير المريخ

 

سكرتير المريخ، طارق المعتصم، سجل عدداً من الزيارات إلى سوداكال خلال الأسابيع الماضية، ويقود الأمين العام للأحمر جهوداً عالية المستوى مع بعض المؤسسات الرفيعة بالدولة من أجل تسوية قضايا سوداكال، وإعلان تسمية الأخير رئيساً للمريخ خلال الفترة القادمة.

جلسة الاثنين

محكمة الخرطوم شمال ستواصل النظر في قضايا سوداكال بصورة طبيعية رغم الجدل المثار حول الأخير، حيث ستنعقد جلسة اليوم الاثنين20 من نوفمبر الجاري، من أجل النقاش في القضية التي تدخل الإمارات العربية المتحدة فيها طرفاً في القضية، وتطالب باسترداد بعض الأموال وتسليم سوداكال إليها.وتوقعت مصادر مطلعة إفراج السلطات عن آدم سوداكال بالضمان العادي بعد توصله إلى تسوية مع موكل الشاكي الفلسطيني وينتظر أن تكتمل إجراءات التسوية صباح اليوم بالمحكمة.

 

التعليقات مغلقة.

error: