باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

انتشار أمني كبير وخلو الشوارع بأمر حظر التجوال “المعدل”

2٬374

الخرطوم: باج نيوز
شهدت الخرطوم اليوم “الثلاثاء”، انتشاراً أمنياً مكثفاً، وتوزع دوريات الشرطة على الكباري والشوارع الرئيسية منذ وقت مبكر، استعداداً لتنفيذ حظر التجوال المعلن بعد تعديل توقيته من السادسة مساء إلى السادسة من صباح اليوم التالي، بدلاً عن أن يبدأ في الثامنة مساء.
وبدا أن السلطات ستكون أكثر تشدداً في تنفيذ قرارات حالة الطوارئ الصحية المعلنة لمواجهة جائحة فيروس “كورونا” والتي دخلت الأسبوع الثاني، بعد اكتشاف أول حالة في السودان قبل نحو ثلاثة أسابيع، ووصول عدد الحالات المكتشفة إلى (7) إصابات.
ولاحظ محرر (باج نيوز) أن السلطات المختصة تتشدد في تنفيذ الاجراءات والضوابط الخاصة بحظر التجوال خلال الأيام الماضية، ويتوقع أن تكون اكثر تشدداً في هذه المرحلة التي تصفها السلطات الصحية بالحرجة.
وفي السياق، تلاحظ مسارعة كثير من المواطنين إلى الخروج من مقار أعمالهم ومتاجرهم في وقت مبكر حتى لا يصطدموا بعقبة عدم وجود وسائل نقل أو أن يدركهم وقت حظر التجوال قبل الوصول إلى مقاصدهم، مع انسياب واضح في حركة الشوارع المواصلات.
ولاحظت جولة (باج نيوز) التزام الإنشطة التجارية والأسواق من بالإغلاق قبل حلول الرابعة عصراً تنفيذا للقرار الذي أصدرته ولاية الخرطوم بالإغلاق عند الرابعة اعتباراً من اليوم “الثلاثاء”.
وكان القرار قد استثنى (المخابز، الصيدليات، محطات الوقود، البقالات ومحلات بيع الخضر واللحوم)، على أن تستمر أنشطتها الخدمية حتى الساعة السادسة مساءً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: