باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

انتخابات الهلال بين ثقة”الكادرينال” ومغامرات”الكوارتي”

1٬884

الخرطوم : باج نيوز

بدأ واضحًاً في الفترة الأخيرة اشتعال الصراع الإداري بالهلال وذلك على خلفية اعتزام تنظيم فجر الغد الهلالي الذي يقوده الإداري محمد عثمان الكوارتي تقدّم الصفوف لإدارة النادي الأزرق خلال المرحلة القادمة وهو الأمر الذي جعل المنافسة على سطح صفيحٍ ساخن خاصة في ظلّ رغبة الرئيس الحالي أشرف سيد أحمد الكاردينال في مواصلة رحلة عمله خلال السنوات القادمة حسبما أكد بذلك في عددٍ من المقابلات الصحفية خلال وقت سابق.

ويقول مقربون من الكاردينال لـ”باج نيوز” إنّ أشرف عازم على تكملة ما بدأه من عملٍ إداري بنادي الهلال مشيرين إلى أنّ الرجل وبالرغم من غضبه في بعض الفترات وتلويحه بالاستقالة أكثر من مرة إلاّ أنّه يرى بأنّ الوقت غير مناسب لترك النادي خاصة في ظلّ الاستحقاقات المهمة التي تنتظره والتي تحتّم التضحية من أجل الوصول إلى منصات البطولات وبلوغ الغايات المنشودة..

وبعيدًا عن ذلك يرى آخرون أنّ تنظيم فجر الغد الهلالي الذي ينافس الكاردينال ورغم المقدرات التي يمتلكها إلاّ أنّه يفتقد إلى الخبرة المطلوبة لا سيما وأنّ الكوارتي لم يسبق له العمل في مجلس إدارة نادي الهلال وإنّما كان ضمن عضوية إدارة الكرة في عهد الرئيس الأسبق الأمين البرير، وهو ما يجعل كثيرين يرون بأن الوقت ليس مناسبًا أمام الكوارتي ليتقدّم صفوف العمل الإداري في الهلال الآن.

غير أنّ رئيس تنظيم فجر الغد الهلالي محمد عثمان الكوارتي يقول لـ”باج نيوز” إنّه يفضّل الردّ العملي على كلّ الاتّهامات والشكوك التي تحاصر تنظيمه.

ويشير الكوارتي إلى أنّهم يمتلكون الخبرة ويحظون بدعمٍ كبير من أمّة الهلال وكبار النادي لافتًا إلى أنّ التنظيم ليس وليد الصدفة وإنّما هو نتاج سنوات من العمل لا يعلمها الكاردينال حسب زعمه.

وأضاف الكوارتي كذلك أنّ تنظيمه يلقى قبولاً كبيرًا من قبل جماهير الهلال  وعدد من الفئات بالنادي وأبرزها قدامى اللاعبين الذين لهم صلاتٍ واسعة بالتنظيم بل أنّ البعض أعضاء به ونحن نفخر بذلك خصوصًا عندما يكون الأمر مرتبطٌ بلاعبين أمثال مهند الطاهر وعلاء الدين يوسف ومحمد أحمد بشير”بشة” وآخرين.

ولم يتردّد الكوارتي في التأكّيد على أنّ صعودهم إلى منصّة قيادة الهلال مسألة وقت ليس إلاّ ورد على حديث الكاردينال بشأن وجوده رئيسًا للنادي لمدة”25″ عاماً بالقول إنّ هذا الأمر ليس بالجديد فالرئيس المخلوع عمر البشير سبق وأنّ تحدث عن وجوده لـ30 عاماً ولكن في النهاية أجبر على الرحيل وترك الحكم وهذا ما سيحدث في الهلال آجلاً أم عاجلاً.

ويرى مراقبون للمشهد الهلالي أنّ ما يمكن أنّ يضعف من حظوظ الكاردينال في انتخابات النادي القادمة هي حالة العداء غير المبرّرة التي يكنّها الرجل وبعض مقربيه إلى الكثير من كبار الهلال مشيرين إلى أنّ الأخيرين ابتعدوا عن الهلال في الآونة الأخيرة وباتوا بعيدين عن مشهد العمل الإداري نظرًا للكثير من الاتهامات التي تعرضوا لها خلال فترة الكاردينال لافتين في الوقت نفسه إلى أنّ تنظيم فجر الغد الهلالي يتفوق على المنافس في هذه النقطة حيث يرتبط رئيسه محمد عثمان الكوارتي بعلاقات متميزة مع كبار الهلال وعلي راسهم طه علي البشير والامين البرير وصلاح ادريس ومحمد حمزة الكوارتي وآخرين يمكن أنّ يدعموا مسيرة الرجل خلال الجمعية العمومية القادمة وهو الأمر الذي يمكن أنّ يشكّل علامة فارقة.

ورغم ذلك إلاّ أنّ رئيس الهلال الحالي أشرف الكاردينال يعتبر من الشخصيات الغامضة والتي تملك خبرة في حسم الجمعيات العمومية ويقول مصدر مقرّب من الكاردينال أنّ الرجل غير منشغل بالحراك الحالي لافتاً إلى أنّه يدعم المنافسة وهذه ليست المرّة الأولى التي يجد فيها نفسه محاصرًا ببعض الشخصيات التي تحاول إزاحته من مقعده عادًا الأمر بالطبيعي.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: