باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الوالي يدعم مبادرات “نساء الخرطوم 3” ويؤكد قدرة النساء على إحداث التغيير

965

الخرطوم: باج نيوز

أكد والي الخرطوم أيمن خالد نمر، أن البيئة والنظافة مسؤولية مشتركة بين الحكومة والمجتمع، يلعب فيها المجتمع دوراً أساسياً بتغيير السلوك للأفضل بوضع النفايات في المكان المناسب.

وشهد الوالي بنادي الخرطوم الوطني اليوم “السبت”، مهرجان مبادرة جمعية نساء الخرطوم (3) لنظافة وتجميل وإصحاح بيئة الحي بحضور المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم، ووصف المبادرة بأنها قدمت أنموذجاً يمكن تطبيقه في بقية الأحياء، وأكدت أن شعار (حنبنيهو) يمكن تحويله لواقع، فالنساء كن قائدات المواكب في ثورة ديسمبر المجيدة وبنفس القدر سيقدن  التغيير.

وقال: “مع بعض سنبني وطننا ننتشله من حالة التيه والضياع التي عاشها طيلة 30 عاماً وسوا بنقدر”.

وأعلن الوالي دعمه لمشروع البازار لتسويق منتجات نساء الخرطوم (3) بتيسير الحصول على تمويل مالي للمنتجات من الصناديق والبنوك المختصة.

وأشاد بمبادرة الجمعية لإحياء النشاط الرياضي النسوي، وأعلن دعمه لها بتوفير الزي الرياضي لفرق السلة والكرة الطائرة، ووجه محلية الخرطوم بدعم برنامج النظافة بالخرطوم (3).

من جانبها، أوضحت رئيس جمعية نساء الخرطوم (3) إنتصار العقلي، أن المهرجان خاص بالبيئة ورسالته الأساسية هي أن التغيير وروح ثورة ديسمبر يمكن أن تتحول إلى عمل مثمر لتغيير أوضاع النظافة داخل كل حي.

ونوهت للجهود التي بذلت لنقل النفايات المتراكمة والحرص على حراسة هذه المكبات وتحويلها إلى (أحواض زهور) لمنع تراكمها مرة أخرى بتوعية المواطن وحثه على أهمية إسهامه الإيجابي، والتخلي عن السلوك السالب.

وقالت: كان شعارنا هو (لون لستك ولا تحرق لستك)- في إشارة إلى جمع كل لساتك الحي وطلاؤها بالألوان واستخدامها في تجميل الشوارع.

ونوهت إلى مشروع المرأة المنتجة الذي يهدف لتحسين الوضع المعيشي للأسر بتسويق منتجاتها من خلال بازار داخل المنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: