باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

النقل تعلن عن تفاهمات مع حكومة الخرطوم لتطوير قطار المواصلات والنقل النهري

1٬428

الخرطوم: باج نيوز

 

شدد وزير النقل المهندس هشام أحمد أبوزيد، على أهمية التنسيق بين وزارته وولاية الخرطوم لضمان تجويد خدمات النقل وزيادة عدد رحلات قطار المواصلات وتشغيل الموانئ البرية بكفاءة عالية.

جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي انعقد اليوم بمباني الوزارة مع والي الخرطوم لأستاذ أحمد عثمان حمزة بجانب مدير عام وزارة التخطيط العمراني المهندس حسن عيسى والمدير العام لوزارة البنى التحتية والمواصلات المهندس كمال الدين حسن ومدير عام سكة حديد السودان المهندس وليد محمود ومديري هيئات الطرق والجسور والنقل العام والبترول والقطار المحلي للولاية.

وأوضح أبوزيد أن الوزارة تسعى لعمل شراكات ناجحة مع حكومة الولاية لاستثمار حرم هيئة السكة حديد في أنشطة تدعم موارد الهيئة وتحسين واجهات مسارات القطار داخل الولاية.

وأعلن ان وزارته إستوردت 26 قطارا جديدا لدعم أسطول النقل عبر السكة حديد لتقليل تكلفة نقل البضائع والركاب .

و أكد والي الخرطوم على أهمية التنسيق بين المستوى الاتحادي والولائي لإزالة التقاطعات التي أصبحت من أكبر معوقات العمل، مشيرا الى الشراكة مع وزارة النقل لتشغيل القطار المحلي والاستفادة من البصات النهرية التي وفرتها حكومة الولاية لتسهم في حل مشكلة المواصلات في الوقت الراهن.

وطالب الوالي بمزيد من التعاون حتى تُكمل الولاية مشاريع الموانئ البرية في محلية امبدة وام درمان وبحري لتحويل حركة البصات السفرية من وسط الخرطوم إلى المناطق ذات الكثافة السكانية .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: