باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

المعادن توقع (3) اتفاقيات امتياز جديدة للتنقيب عن الذهب

1٬108

الخرطوم: باج نيوز

وقعت وزارة المعادن (3) اتفاقيات جديدة للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة مع شركات وطنية واجنبية للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة بالولاية الشمالية .

ووقعت الوزارة اتفاقيات مع شركات “اوبال للتعدين وهي شركة اجنبية لديها العديد من الاستثمارات في تركيا وقطر ودبي إلى جانب شركة جاينا هاينا الصينية وشركة كريبر السودانية” .

ووقع وزير المعادن محمد بشير عبدالله أبو نمو اليوم ” الخميس” ممثلا لحكومة السودان اتفاقا مع شركة اوبال حازت بموجبه الشركة على مربع امتياز للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بالولاية الشمالية ووقع اتفاقا آخر مع شركة “جاينا هاينا ” الصينة واتفاقا ثالثا مع شركة كريبر السودانية حازت بموجبه ايضا على مربع امتياز للتنقيب عن الذهب بالولاية الشمالية.

وأعلن الوزير أن الاتفاقيات الجديدة تأتي من أجل تعزيز الاستفادة من المعدن النفيس  بالبلاد.

وقال  أبو نمو خلال مخاطبته مراسم التوقيع  إنهم على موعد مع بداية مرحلة جديدة تشمر فيها سواعد البناء بهذا القطاع المهم، معتبرا أن توقيع الاتفاقيات مع شركات أجنبية ووطنية من شأنه أن يسهم في الاستمرار بطريق النجاح وترقية قطاع المعادن والذي يعول عليه كثيراً في النهوض بالاقتصاد السوداني، مشيرا الى انهم من القطاعات القليلة التي لم تتاثر بالاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد، لافتا الى انهم يعملون ليل نهار من اجل دفع الاقتصاد وتابع ” سنظل نعمل ولن نتأثر باي شيء”.

من جهته أكد المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية المكلف جيولوجي مستشار عثمان حسن ان قطاع المعادن يسير  بخطى ثابتة في زيادة الإنتاج والدخول في العديد من المشروعات التي تسهم في دفع عجلة الاقتصاد السوداني الى الامام .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: