باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

المجلس العسكري: مساعي مع أمريكا لشطب السودان من قائمة الإرهاب

1٬537

الخرطوم: باج نيوز
أكد الناطق باسم المجلس العسكري الانتقالي شمس الدين الكباشي، سعي “العسكري” لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ورفع العقوبات الاقتصادية، وقال إن الخرطوم تسعى للتعاون مع واشنطن، من أجل رفع اسم السودان من القائمة السوداء.

ووصف الكباشي في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”، اليوم “الأربعاء” الولايات المتحدة  بأنها ظلت دوما نصيرة للديمقراطية، وأشار إلى أن ما تم التوافق عليه في السودان يتماشى مع ما تدعو إليه واشنطن، وقال “قمنا بتنوير مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية، ديفيد هيل، والسلك الدبلوماسي في السودان بما تم الاتفاق عليه بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير، وأننا سنوقع على الاتفاق في السابع عشر من الشهر الجاري”.
ورداً على سؤال حول التحديات التي قد تهدد الاتفاق على الوثيقتين السياسية والدستورية، قال كباشي: “نعتقد أن التحديات لا تزال موجودة، وعلينا في المجلس العسكري وقوى الحرية والتغير أن نتمسك بهذا الاتفاق باعتباره الحد الأدنى الذي توافقنا عليه للعبور بالبلاد من الأوضاع الحالية والانطلاق إلى الأمام”.

وقطع بأن إرادة الشعب السوداني وطرفي التوافق والقوى السياسية الأخرى هي الضامن الحقيقي لنجاح المرحلة الحالية وتأمين المكتسبات.

وفي وقت سابق الأربعاء، أكد هيل في مؤتمر صحفي عقده بالخرطوم وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب السوداني خلال الفترة الانتقالية، لافتا إلى إن بلاده تركز على مساعدة الشعب السوداني خلال الفترة الانتقالية التي ستنطلق في الأيام المقبلة.

وأوضح المسؤول الأميركي أن الولايات المتحدة تعمل على مساعدة الشعب السوداني على جعل المرحلة الانتقالية التي تستمر لمدة ثلاث سنوات، تسير بدرجة من الشرعية التي يطلبها الشعب السوداني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: