باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

المبعوث النرويجي للسودان يبحث مع البرهان ترتيبات تنفيذ اتفاق السلام

689

الخرطوم: باج نيوز

أكد المبعوث النرويجي الخاص للسودان أندري إستمنس، دعم بلاده لتنفيذ إتفاق السلام الشامل واعتبره مرحلة مفصلية مهمة في عملية الانتقال في السودان.

والتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان بمكتبه اليوم “الخميس” المبعوث النرويجي الخاص للسودان أندري إستمنس، وناقش الاجتماع تنفيذ اتفاق السلام والترتيبات الجارية لاستقبال بعثة الأمم المتحدة السياسية ” اليونيتامس “.

وقال المبعوث النرويجي في تصريح صحفي إن لقاءه مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي كان مثمراً ومفيداً وتم فيه مناقشة التحديات التي تواجه السودان، وأشار إلى  مستقبل البلاد مرتبط بنجاح المرحلة الانتقالية، وأوضح أن اللقاء كان فرصة لبحث التحديات الإقتصادية خاصة وأن النرويج أحدى الدول المانحة في منظومة دول الترويكا وأكد دعم بلاده لتنفيذ إتفاق السلام الشامل باعتبارها مرحلة مفصلية مهمة في عملية الانتقال في السودان.

وقال المبعوث النرويجي إن اللقاء تطرق إلى الترتيبات الجارية لإستقبال بعثة يونيتامس في نهاية العام الجاري المعنية بدعم ترتيبات المرحلة الانتقالية وبناء السلام في السودان وأشار إلى أن بلاده تتطلع لتعاون كامل مع السودان من أجل دعم السلام والاستقرار في البلاد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: