باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

اللجنة العاليا للطوارئ الصحية: لا يوجد أي اتجاه حالياً لإغلاق البلاد بسبب (كورونا)

847

الخرطوم:باج نيوز

عقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية اليوم “الإثنين” إجتماعها بالقصر الجمهوري برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي بروفسير صديق تاور بمشاركة القطاعات المختلفة وناقش الإجتماع الأوضاع الصحية الراهنة  بالبلاد، فيما أكد وزير الصحة عدم وجود اتجاه لفرض اغلاق شامل أو جزئي للبلاد بسبب “كورونا”.

وقال وزير الصحة المكلف د. أسامة أحمد عبدالرحيم في تصريح صحفي اليوم  “حالياً لا يوجد أي إتجاه لفرض إغلاق تام أو تقييد للحركة وهذا يتوقف علي مدي إنتشار المرض وقدرة المجتمع علي التعامل مع وباء كورونا “.

وأوضح أن الاجتماع تناول المشكلات الصحية في البلاد والمتمثلة في الملاريا والحميات والنقص في الأدوية في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة التي تواجهها البلاد ، وأوضح  أن الاجتماع تناول أيضا الموجة الثانية لجائحة نظراً  لإرتفاع الإصابات خلال الأيام الماضية في البلاد والعالم.

وقال الوزير إن بعض الدول إتجهت نحو الاغلاق التام كما حدث في فرنسا وغيرها. وأضاف “تم رصد زيادة في عدد الحالات في السودان خاصة خلال اليومين الماضيين”.

وأكد وزير الصحة أن التعامل مع كورونا سيكون على حسب إنتشارالجائحة ونوه إلى أن المُحدد الرئيسي للإنتشار يرجع إلى طريقة التعامل المجتمعي مع الجائحة، ودعا المواطنين لضرورة الإلتزام بالاشتراطات الصحية خاصة إرتداء الكمامة في الأماكن العامة و التباعد الإجتماعي قدر الإمكان ، وأعلن أن وزارته ستعمل علي توفير عدد كبير من الكمامات في المؤسسات الصحية أو غيرها.

وشدد على ضرورة الإلتزام بالموجهات الصحية ورفع الوعي وسط المواطنين لمجابهة جائحة كورونا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: