باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الكباشي يؤكد دعم الحكومة لعمليات جبر الضرر في أحداث محلية كادوقلي

906

الخرطوم: باج نيوز

جدد عضو مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي حرص الحكومة على ترسيخ ودعم السلام الاجتماعي بين مكونات ولاية جنوب كردفان.

وأكد الكباشي لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، أعضاء وفد آلية وقف العدائيات وجبر الضرر وتعزيز التعايش السلمي فى أحداث محلية كادوقلي الكبرى بقيادة والي الولاية الدكتور حامد البشير ابراهيم، إلتزام الحكومة بالمساهمة فى تكلفة جبر الضرر الذى نجم عن الأحداث التي شهدتها محلية كادوقلي الكبرى خلال شهري مايو ويوليو الماضيين، وراح ضحيتها 112 شخصاً، فيما قدرت الأضرار المادية بحوالى 824 مليون جنيه.

وأوضح والي جنوب كردفان الدكتور حامد البشير فى تصريح صحفي عقب اللقاء، أن اللجنة عقدت إجتماعاً مثمراً مع عضو مجلس كباشي وأطلعته خلاله على مجمل الأوضاع الأمنية بالولاية وسير عملية السلام المجتمعي خلال فترة الثلاثة اشهر التجريبية للاتفاق، وأبان أن الولاية الآن بصدد التنفيذ التام للاتفاق بعد انقضاء الفترة التجريبية.

من جانبه أوضح رئيس آلية وقف العدائيات وجبر الضرر بمحلية كادوقلي الكبرى  أنجالى أبكر كوكو أن اللقاء أتي فى إطار التفاكر بين الآلية والحكومة فى عملية جبر الضرر، وأشار إلى إتفاق جميع مكونات ولاية جنوب كردفان على التعايش السلمى التي قال إنها أصبحت الآن على قلب رجل واحد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: