باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الطاقة والتعدين تعلن عن مشروع لترقية وتطوير صناعة السيراميك والفخار بالسودان

868

الخرطوم :باج نيوز

أطلقت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية ” الذراع الفني لقطاع التعدين بوزارة الطاقة والتعدين” مشروع ترقية وتطوير الصناعات السيراميك والفخار بالسودان.

وأكد المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية  جيولوجي مستشار سليمان عبدالرحمن  اليوم ( الأحد) أن المشروع يهدف لإرساء ثقافة صناعة السيراميك والفخار والصناعات الحرفية المتعلقة باستخدامات معدن (الكاولين)، وأعلن عن تشكيل لجنة تضم في عضويتها عدد من الجهات ذات الصلة بالصناعات الصغيرة.

وأكد سليمان جدية الهيئة في تقديم كافة التسهيلات للمشروع مع الالتزام بتوفير الخامات المطلوبة لتلك الصناعات، وأشار إلى أن المشروع يُساهم في تطوير الصناعات الفخارية ويُدخل عدداً من الشباب إلى دائرة الانتاج، وشدد على ضرورة الإسراع في إكمال الدراسات وتحديد المطلوبات للبداية الفعلية للمشروع.

من جانبه قال المشرف على المشروع جيولوجي مستشار مهدي مبارك إن المشروع يدخل ضمن مشاريع المسؤولية المجتمعية للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، ومساهمتها في ايجاد مصادر دخل للأسر الضعيفة من خلال الإنتاج السهل والخاص بتصنيع الأواني المنزلية والزخارف والأواني المختلفة إلى جانب تصنيع مزهريات الزراعة، وأكد  توفر دراسات مكتملة عن الخامات المطلوبة والتي تدخل ضمن هذا المشروع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: