باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الصيحة: الأصم: القيادة العامة لم تكن مقترحًا للاعتصام

1٬751

الخرطوم: باج نيوز

كشف القيادي بتجمّع المهنيين، محمد ناجي الأصم، عن أنّ لجنة العمل الميداني خلال ثورة ديسمبر لم تضع القيادة العامة كمقترحٍ للاعتصام، مبينًا أنّه وحتى لحظة اعتقاله كان المقترح أنّ يتمّ الاعتصام بحديقة الشهداء جنوب القصر الجمهوري.

وقطع الأصمّ في تصريحاتٍ لصحيفة الصيحة الصادرة، الثلاثاء، بوجود تجاذبات متواصلة في العلاقة بين العسكر والمدنيين فيما يتعلّق بالحكم.

واعتبر أنّ التجاذبات الدائمة بينهما قد تؤثر على أداء الحكومة، لافتًا إلى أنّ الشراكة بين العسكر والمدنيين ليست مفتوحة، لكنها مبنية على شروط حددها الاتفاق السياسي والوثيقة الدستورية.

وأكّد أنّهم ليسوا ضد العسكر، ويرون أنّ إدخال المؤسسة العسكرية في الصراع السياسي خصم على المؤسسة العسكرية نفسها وخصم على استقرار السودان.

وقال محمد الأصم إنّ العلاقة بين العسكر والمدنيين دائمًا في تجاذبات، ولا نصل إلى مرحلة اتّفاقٍ تامٍ، موضحًا أنّ التجاذبات دائمًا ما تبنى على شروط الوثيقة الدستورية، معتبرًا أنّ الحكومة ليست لها علاقة مباشرة مع العسكريين، كونها جهاز تنفيذي يقوده عبد الله حمدوك وليس للعسكريين سلطة عليها.

وأكّد الأصم أنّهم ليسوا ضد المكوّن العسكري، وقال” نحن لسنا ضد العسكريين بل نحترم المؤسسة العسكرية السودانية، ونعتقد أنّ القوات المسلحة دورها الأساسي الدفاع عن حدود البلاد والسيادة الوطنية والمواطنين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: