باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الصحة تعلن عن حملة لتعقيم المدارس بمحليات الخرطوم

1٬000

الخرطوم:باج نيوز

تعتزم وزارة الصحة الخرطوم القيام  بحملة لتعقيم المدارس بالمحليات )السبت( المقبل  بالتعاون مع لجان المقاومة استعداداً لبدء الدراسة بالصفين الثامن أساس والثالث ثانوي بمدارس الولاية على أن تقوم اللجنة الاشرافية بالطواف على المدارس بصورة عشوائية بعد أسبوع من بدء الدراسة لتقييم الوضع ومدى الالتزام بالتدابير والموجهات الصحية من تباعد اجتماعي ولبس الكمامات واستخدام المعقمات .

وكشفت مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د. هبة حسنين عقب اجتماع اللجنة المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم بالخرطوم و الورشة  التنويرية لمدراء التعليم بالمحليات ونوابهم أن اللجنة أوصت بالقيام بحملة توعوية مكثفة عبر وسائل الاعلام خلال يوم مفتوح بالفضائيات المختلفة  نوه إلى ضرورة الالتزام  بالموجهات الصحية للوقاية من الإصابة بفايروس كورونا.

وأعلنت الوزارة عن مساعي للشراكة مع مفوضية العون الانساني بالولاية لتغطية جميع المدارس بالكميات الكافية من الكمامات والمعقمات والصابون

يذكر أن اللجنة المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم بولاية الخرطوم كانت قد أوصت ببدء الدراسة للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي في العاشر من يناير الجاري مع مراعاة الاشتراطات الوقائية .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: