باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الصحة تتوقع انتشار (كورونا) حال استمرار حركة المجتمع بالصورة الحالية

1٬351

الخرطوم: باج نيوز

حذر نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة دكتور منتصر محمد عثمان من ازدياد  حالات الإصابة بجائحة “كورونا” فى حال استمرت الحركة  المتزايدة وسط المجتمع بالصورة الحالية.

وقال محمد عثمان خلال مخاطبته  منبر وكالة السودان للانباء ( سونا) مساء اليوم “الأربعاء”  حول توقعات الوزارة بانتشار الجائحة خلال الشتاء، إن شهر نوفمبر شهد أكثر حالات لإنتشار الإصابة بفيروس كوفيد-19 وأوضح أن ولايات دارفور سجلت 1594 حالة والجزيرة 233 حالة في الشهر، وأشار إلى  أن المرض تنفسى والنوم داخل الغرف فى فصل الشتاء يزيد من احتمالية الإنتشار وسط أفراد الأسرة حال إصابة أحدهم.

وقال محمد عثمان إن وزارة الصحة تحسبت لهذا الشتاء منذ البداية وعقدت مجموعة من الاجتماعات الفنية باستمرار بالإضافة للغرفة المفعلة منذ الموجة الأولى.

وترحم منتصر على الزملاء من الكادر الطبى الذين فقدوا أرواحهم خلال الجائحة وقال إنهم خط الدفاع الأول ضدها، ونوه إلى أن الأوبئة أرهقت الكادر الطبى خاصة الملاريا فى عامى 2019 2020- وأشادر بالكوادر الطبية التي  عملت  و تطوعت أثناء الجائحة وناشد الكوادر الطبية بالانضمام للمتطوعين.

وأكد منتصر أن ولاية الخرطوم تعمل بكل جد فى زيادة السعة الإستعابية بدخول كل من مستشفى “النو” و”سوبا” وجاهزيتهما تحت أى لحظة .

وشدد على أن  التقيّد بلبس الكمامة والتباعد بترك مسافة بين الأفراد في أي تجمع أو لقاء إضافة لغسل اليدين باستمرار باعتبارها وسائل وقائية تقلل الانتشار.

وأكد أن السعة الاستعابية للمستشفيات تحت السيطرة وقال إن التباعد ولبس الكمامة خاصة داخل المؤسسات يقلل من الإنتشار، ونوه إلى أنه كلما تقدم العمر زادت فرصة الاصابة بفيروس “كورونا”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: