باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الشيوعي يدعم مبادرة “القومة للسودان” ويدعو للشفافية وتقوية الرقابة الشعبية

773

الخرطوم: باج نيوز
أبدى الحزب الشيوعي السوداني، تأييده لمبادرة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك (القومة للسودان)، ودعا عضويته وأصدقائه وجماهير الشعب للتجاوب مع الحملة من أجل تحقيق شعارات الثورة بيد الشعب.
واعتبر الحزب أن دعوة حمدوك جاءت في ظرف تمددت فيه عناصر الثورة المضادة بحماية المكون العسكري وولاة الولايات، ولتلكّؤ حكومة الفترة الانتقالية في القيام بخطوات واثقة لإنجاز أهداف الثورة.– حسب تعبيره.
وقال: “لازال وزير المالية مصراً على سياسة رفع دعم السلع غير المدعومة أصلاً وسمح بتدهور قيمة العملة السودانية جراء السياسات المعتمدة على تحرير الأسواق والتنفيذ الدقيق لسياسات البنك الدولي”.
وراهن الحزب في بيان اليوم “الأحد”، على الشعب في التغلب وإزالة كل المتاريس والعوائق أمام استكمال الثورة لمهامها وتحقيق تطلعاتها، واعتبر أن نجاح مبادرة “القومة للسودان” يتوقف ويعتمد على كسب ثقة الشعب بالتوجه نحو تحقيق مصالح الشعب وتطلعاته باستعادة الأموال المنهوبة وشركات الذهب والبترول والمحاصيل النقدية للدولة، وأن تؤول كل شركات القوات النظامية لوزارة المالية، ورفض شروط صندوق النقد والبنك الدوليين من رفع الدعم وتعويم العملة الوطنية والسير في سياسة تحرير السوق.
ودعا الحزب، حكومة الفترة الانتقالية للتعامل بشفافية ووضوح مع الجماهير وطرح برنامج كلي للتأكيد بأن الحكومة تتجه في مسار الثورة، وأن يتم تحديد أوجه الصرف مع الأسبقية للقطاع الصحي والمناطق التي طالتها سياسات التهميش وأكتوت بالحروب، وأن يتم ضبط شفافية الحملة حسابياً وتقوية الرقابة الشعبية، على أن تتبنى الحكومة عملية استيراد وتوزيع السلع الأساسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: