باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الشرق الأوسط: وزير الخارجية السوداني: لا علم لنا بزيارة وفد إسرائيلي

1٬560

الخرطوم: باج نيوز

رغم تأكّيدات مصادر إعلامية إسرائيلية بأنّ وفداً إسرائيلياً، سيزور الخرطوم، اليوم الأحد، فإنّ وزارة الخارجية السودانية، قطعت بعدم علمها ومجلس الوزراء بأيّ زيارة من هذا النوع، فيما لم تصدر تصريحات رسمية أخرى من المكون العسكري في السلطة الانتقالية، بشأن الزيارة، وتحديد طبيعة الوفد وأجندة زيارته.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الثلاثاء الماضي، أنّ وفداً إسرائيلياً سيزور الخرطوم اليوم الأحد – ذكر مصدر أنّ الزيارة قد ترجأ لغدٍ الاثنين – ليبحث مع المسؤولين السودانيين، ترسيخ عملية تطبيع العلاقات بين الدولتين، على خلفية إعلان السودان قبوله تطبيع علاقاته مع الدولة العبرية، مقابل حذفه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين في تصريحاتٍ لصحيفة الشرق الأوسط الصادرة اليوم”الأحد”، إنّ وزارته ومجلس الوزراء لا علم لهما بتلك الزيارة ولا بتفاصيلها ولم يبلغهم أحد بأجندة الوفد.

وأضاف” أنا وزير الخارجية المكلّف، لم يتمّ الاتصال بي على الإطلاق أو بالوزارة، في أيّ شيء له علاقة بإسرائيل”.

وتابع” وزارة الخارجية ليس لديها أيّ علمٍ من أيّ جهةٍ كانت بوصول أيّ وفدٍ من إسرائيل. قرأنا عنه مثلنا والآخرين في أجهزة الإعلام”

وأعلنت الحكومة السودانية 23 أكتوبر الماضي، موافقتها على تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وقال رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان في مقابلة بثها التلفزيون السوداني 26 من الشهر نفسه، إن ملف تطبيع العلاقات مرتبط بحذف اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: