باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

السودان يتسلم (400) ألف كمامة طبية من الصين لمُحاربة (كورونا)

934

الخرطوم: باج نيوز
تسلم وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس اليوم “الثلاثاء” بمجلس الوزراء (٤٠٠) ألف كمامة طبية كدعم أولي مقدم من الصين إلى السودان سلمها سفير الصين بالخرطوم، ما شين مين بحضور وكيل وزارة الصحة د.سارة عبدالعظيم.
وأثنى وزير شؤون مجلس الوزراء على تضامن حكومة وشعب الصين مع حكومة وشعب السودان في جهودهم لمجابهة وباء كورونا الذي يُهدد البشرية جمعاء ووصف الدعم المقدم من الصين بأنه يدل على عمق الصداقة التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وقال مانيس إن العالم كله تابع بإعجاب مقدرة الصين على مجابهة هذا الوباء لحماية شعبها وعكس تجربتها وقصة نجاحها إلى بقية شعوب العالم.
وعبرت وكيل وزارة الصحة د.سارة عبدالعظيم عن شكرها وتقديرها لجمهورية الصين على هذا الدعم الذي يؤكد مدى التعاضد والتلاحم لمجابهة جائحة كورونا ، وأوضحت أن هذه المنحة تعتبر الجزء الأول من الدعم المقدر من الصين للسودان.
من جانبه أعرب السفير الصيني عن تقدير حكومة بلاده لتضامن السودان مع الصين حكومةً وشعباً وقال إنه يدفع الجهود المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.
وقال السفير ما شين مين، إن السودانيين بمختلف مشاربهم عبروا عن تعاطفهم ودعمهم للشعب الصيني متمنين له تجاوز محنته وأضاف “في هذا الصدد نحن نكن كل الشكر والتقدير للشعب السوداني حيث سيظل الدعم السوداني للصين في معركتها ضد الوباء محفوظاً في الذاكرة”.
وأعلن أن الوضع في الصين حالياً يتجه نحو التعافي التام من وباء “كورونا” وأشار إلى أن الحياة عادت إلى طبيعتها واستطاعت الدولة أن تعمل في وقت واحد لاحتواء الوباء والدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية الاجتماعية.
وأوضح السفير الصيني أن تفشي وباء كورونا في أنحاء العالم يحتاج إلى التعاون الدولي لمجابهته، مبيناً أن الجانب الصيني ظل متمسكاً بمفهوم مجتمع المستقبل المشترك للبشرية .
وأوضح أن بلاده عملت على تفعيل التعاون الدولي لتنسيق السياسات وإجراءات المكافحة وتقاسم المعلومات عن الوباء و طرق العلاج وتقديم المعونات إلى منظمات ودول عديدة.
وقال السفير الصينى أن هذه المنحة التى قدمتها حكومة بلاده اليوم للسودان ستساعده في مواجهة فايروس كورونا ، مؤكداً أن الحكومة الصينية قررت تقديم مزيد من المعونات الطبية إلى السودان في المرحلة المقبلة وأضاف “نحن على ثقة بأن الشعب السوداني الشجاع سوف ينتصر في معركته ضد وباء كورونا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: