باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

السودان: قرار بمنع تحرك الدراجات النارية وحمل السلاح بمحلية الرهد

1٬435

الخرطوم: باج نيوز

أصدر المدير التنفيذي عبد المنعم بشير حامد ، رئيس لجنة أمن محلية الرهد أبودكنة بشمال كردفان، قراراً  بمنع  تحرك الدراجات النارية بعد الساعة السادسة مساءً بكافة مناطق المحلية، ونوه إلى أن كل من يخالف ذلك يعاقب بالسجن مدة لاتتجاوز سنتين أوالغرامة معاً.

كما أصدر المدير التنفيذي للمحلية عدداً من القرارات، شملت منع حمل السلاح الأبيض وأستخدامه في الأسواق والأماكن العامة والمركبات، و أن كل من يخالف ذلك يعاقب بالسجن مدة لاتتجاوز سنة و الغرامة أو العقوبتين معاً، كما يجوز المصادره.

و منعت القرارات حمل السلاح الناري أو الصوتى في المناسبات العامة  والخاصة والطرقات والأماكن  العامة والأسواق سوء كان مرخص أوغير مرخص، و أن كل من يخالف ذلك يعاقب  بالسجن مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، كما يجوز مصادره السلاح، ونوه القرار إلى أنه يحظر على القوات النظامية القيام بإطلاق الأعيرة النارية في المناسبات  العامة والخاصة، و أن من يخالف ذلك يعاقب بالسجن مدة لاتتجاوز سنة أوالغرامة أوالعقوبتين.

وأوضح المدير التنفيذي لمحلية الرهد أبودكنة في تصريح  بحسب (سونا) أن ذلك يأتي ضمن جهود لجنة أمن المحلية لمنع الظواهرالسالبة بكافة مناطق المحلية المختلفة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: