باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

السلطات توصي بإغلاق أندية المشاهدة وتقليل الزحام في أسواق التعدين بولاية نهر النيل

1٬012

الخرطوم :باج نيوز
أوصت السلطات المختصة بولاية نهر النيل بإغلاق “أندية المشاهدة” بأسواق التعدين التقليدي وتقليل الزحام في الكافتريات وأماكن تجمع المعدنين في إطار التحوطات لمنع إنتشار فيروس “كورونا” بأسواق التعدين بالولاية.
وكشف مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية التابعة لوزارة الطاقة والتعدين بولاية نهر د. أسامة الماحي في تصريح صحفي اليوم (السبت) عن تكوين فريق عمل مشترك بين الشركة ووزارة الصحة بالولاية في إطار القيام بالإجراءات التحوطية لمكافحة فيروس “كورونا” ومنع إنتشاره بأسواق التعدين.
وأوضح أسامة أن الفريق المشترك قام بتعقيم الأسواق والعاملين فيها والوافدين إليها، بالإضافة إلى زيارته لأسواق التعدين في كل من “العبيدية، دار مالي، أم سرح، وأبوحمد” وأشار إلى توزيع المطبقات الإرشادية وتوزيع المعقمات وأكد أنهم ومن خلال الحملة والوقوف على الأسواق طالبوا بعدم الالتفات للشائعات والعمل على بث الطمأنينة في نفوس المعدنين وأهاليهم إلى جانب التثبت من هوية القادمين للأسواق والتأكد من عدم دخول قادمين من دول بها انتشار الفيروس وتجنب الازدحام مع ضرورة تبليغ الجهات في حالة الاشتباه، كما أوصى الفريق المشترك بإنشاء وحدات صحية لجهة أن الوحدات الصحية بالأسواق والمدن القريبة منها لا تستوعب الأعداد الكبيرة من العاملين في التعدين مع الإسراع في توفير سيارات الإسعاف بأسواق التعدين التقليدي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: