باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

السعودية تعيش أجواء ” الفورمولا اي”

1٬357

الدرعية: باج نيوز

انطلقت بالمملكة العربية السعودية ” الخميس” فعاليات سباق “السعودية” للفورمولا إي – الدرعية” لعام 2018 والذي تستمر أحداثه على مدى ثلاثة أيام بدءاً من  اليوم الخميس وحتى السبت القادم.

وافتتحت فعاليات المنافسة بحفل ضخم مساء الامس شدا فيه كل من المغني العالمي جيسون ديرلو الي جانب الفنان العالمي المعروف اينريكي.

وشهدت فعاليات اليوم الاول من المنافسة حضوراً جماهيريا كبيراً.

وتدخل “فورمولا إي” الآن في موسمها الخامس، بيد أن هناك الكثير من الفوارق الكبيرة التي حدثت بين ما جرئ خلال الفترات الماضية وما سيجري خلال الايام القادمة خاصة في ظل الرغبة الكبيرة في التطور، والدفع بعجلة المنافسة الي الامام خاصة في ظل مشاركة ابرز والمع نجوم الفورمولا في الحدث عطفاً علي السيارات الحديثة التي سيتم استخدامها كذلك.

وتتميز سيارات “الجيل الثاني” بتصميم جديد ومذهل وطاقة أكبر بنسبة 85% لتصبح الآن قيادتها أسرع ولمدة أطول مقارنة بأي وقت سابق.

سيشهد هذا العام منافسة 11 فريق في بطولة العالم “للفورمولا إي” الذي ستفتتح منافسته من أرض المملكة العربية السعودية.

وأعلنت البطولة عن مشاركة عددا من السائقات في حصّة تجارب الموسم الافتتاحي للبطولة الكهربائية في محافظة الدرعية التاريخية حيث ستشارك فيها المتسابقة العربية الوحيدة، الإماراتيّة آمنة القبيسي.

وذلك بناءً على طلب من مروّج السباق تماشيا مع “رؤية 2030” التي أطلقتها المملكة العربية السعودية والتي شهدت مؤخراً السماح للنساء بقيادة السيارات.

وتشير تقارير عديدة إلى أن رياضة سباق السيارات والدرجات النارية، تستهوي شريحة كبيرة من الشباب السعودي، الذين يمتلكون سيارات خاصة بهم بالفعل يمارسون بها هذه الرياضة، غير أنهم كانوا يعانون من صعوبات جمة في تنظيم المهرجانات والسباقات الخاصة بهذه الرياضة، فيما يتعلق بالتكاليف المالية وتوفير الحلبات والأماكن الملائمة لتنظيمها، ويشكل الجزء الأكبر من هذه الشريحة التي تقع أعمارها بين 15 و34 سنة ما نسبته 39.4 في المئة من مجموع السعوديين، حسب إحصائية وزارة الإسكان الصادرة في العدد الثالث عشر من نشرتها الدورية في شهر سبتمبر الجاري.

ورعاية منها لهذه الشريحة العريضة، آلت المملكة على نفسها توفير متطلبات هذه الرياضة، فأدرجت إنشاء مجموعة من الحلبات الرياضية، لممارسة سباق السيارات والدرجات ضمن مشروع القدية، الذي سيقام في منطقة الرياض على مساحة تبلغ 334 كيلومترًا مربعاً، وذلك في إطار الخطط الترفيهية والرياضية الطموحة لـ”رؤية 2030″، التي تهدف إلى التحديث الشامل لأساليب الحياة في المملكة.

ويتزايد عدد السعوديين الذين يشاركون في سباقات السيارات الدولية كل عام، ويعد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل أشهر السائقين السعوديين في مضمار هذه المسابقات، وواحد من أوائل المتسابقين العرب الذين خاضوا تجربة سباقات التحمل، وأحرز الأمير عبد العزيز بن تركي نتائج مهمة في رياضة سباقات السيارات، ففي عام 2015 حصد المركز الأول في سباق “دبي 24″، ليكون أول سعودي يحقق هذا الإنجاز، وذلك بعد ثماني مشاركات سابقة له في السباق، كما فاز مع فريقه “بلاك فالكون” بالمركز الثالث في البطولة نفسها العام الماضي، التي شهدت أيضًا مشاركة ستة سائقين سعوديين.

وفد اعلامي كبير يغطي الحدث

يحظى سباق الفورمولا اي المقام بمنطقة الدرعية التاريخية بالمملكة العربية السعودية بتغطية اعلامية كبيرة من كافة اجراء الوطن العربي، ويشارك في تغطية الحدث اعلاميين من مختلف الدول وعلي راسهم جمهورية مصر العربية، والامارات والاردن وكان لافتاً تواجد وفد اعلامي سوداني ايضاً انضم الي الزملاء السابقين بموقع الحدث ابتداء من الساعات الاولي من فجر امس ” الخميس”

وتبدي الهئية العامة للرياضة السعودية الي جانب وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية، اهتمام كبير بالحدث وتري بان الاخير ينبغي التاسيس له بصورة مثالية حتي يتمكن من تحقيق النجاح خاصة في ظل المجهودات الكبيرة التي بذلت طيلة الفترات الماضية، وانشاء حلبة التنافس بصورة مميزة للغاية.

بن سلمان يدعم الفورمولا اي

حرص ولي عهد المملكة العربية السعودية الامير محمد بن سلمان علي متابعة التحضيرات الخاصة بسباق الفورمولا اي الذي انطلقت فعالياته ابتداء من مساء امس الخميس، وسجل ولي العهد السعودي زيارة الي مقر حلبة التنافس وسط ترحاب كبير من جميع الحاضرين .. ويعد بن سلمان من اكثر الشخصيات دعماً للرياضة السعودية وتطورها بمختلف مناشطها، كما يبدي رئيس الهئية العامة للرياضة السعودية المستشار تركي ال الشيخ اهتماماً كبيراً بالحدث.

المملكة تسخر كل الامكانيات لانجاح الحدث الضخم

سخرت المملكة العربية السعودية، كل امكانياتها لانجاح سباق الفورمولا اي، وبدا واضحاً لاي شخص يصل الي العاصمة الرياض هذه الايام مدي الاهتمام الكبير بالسباق خاصة في ظل الاعلانات الكبيرة التي تجوب كل الشوارع عطفاً علي الكشف عن برنامج السباق وتوزيعه بصورة مبكرة وتحديد مناطق للتجمعات، كما تم الكشف عن القيمة المالية لحضور الحدث والتي وصلت الي “950” ريال سعودي لحضور فعاليات الايام الثلاث ابتداء من مساء امس الخميس.

نجوم الكرة السعودية يدعمون الفرمولا اي

أعلن نجوم الكرة السعودية بقيادة حارس مرمي الهلال السعودي علي الحبسي دعم فعاليات بطولة الفورمولا اي التي تنظمها المملكة العربية السعودية بمنطقة الدرعية خلال الايام الحالية، وسجل الحبسي رفقة عدد من لاعبي نادئي الهلال والنصر زيارة الي مقر حلبة التنافس خلال الايام الماضية واشاد بالعمل الكبير الذي بذل لاجل استضافة الحدث التاريخي… ومثلت الزيارة دعماً كبيراً خاصة وانها اكدت بما لا يدع مجالاً للشك حجم الاهتمام والترقب الكبير الذي تحظي به مجريات البطولة حتي من لاعبي الكرة انفسهم الذين بدوا اكثر حرصا ورغبة علي متابعة فعاليات الفورمولا اي

التعليقات مغلقة.

error: