باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الري تنفي وجود وفيات بسبب فيضان القاش

981

الخرطوم: باج نيوز

نفت وحدة ترويض نهر القاش التابعة لوزارة الري والموارد المائية حدوث أي وفيات بسبب فيضان النهر، وأكدت أن كل الوفيات التي وردت في بعض وسائل الاعلام كانت خارج محليات كسلا  ونتيجة للأمطار والسيول وليس نتيجة لفيضان القاش.

وقال المدير التنفيذي لوحدة ترويض نهر القاش المهندس صلاح العجب سلفاب، إن اجتماعاً عُقد  بمشاركة كل محليات كسلا  إلا أنه لم تحدُث أي وفيات بسبب فيضان القاش.

و أكد مدير عام البنى التحتية أن كسور “جسر الصعايدة” غالباً ما تحدث بفعل فاعل باستخدام اللودر، و وأشار إلى أنه سبق أن تم القبض على متورطين متلبسين، وأضاف “بالرغم من أن مثل هذه الكسور تحدث في حالة الفيضانات العالية التي تستمر لفترة زمنية أطول”.

وأكد وجود اتصالات لمعالجة الجسر بالاتفاق مع سكان المنطقة، لكنه اشار إلى وجود اعتراضات  ورفض من الأهالي ، وأشار إلى أن الاجتماع  رأى أهمية ترحيل  الذين يقطنون  داخل الأراضي الزراعية بعد التخطيط خارج أراضي المشروع، وقال “لكنهم  كثيراً ما يرفضون  التخطيط”.

وأثني سلفاب على  دور نائب والي ولاية كسلا لدعمه اللا محدود و دور وزارة البني التحتية و الطرق بالولاية لوحدة ترويض القاش و ذلك بتوفير عدد ٢ قلاب تعمل جنبا لجنب آليات الوحدة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: