باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الدفاع المدني : انخفاض مناسيب النيل الأزرق في جميع الأحباس

1٬080

الخرطوم : باج نيوز

جددت الإدارة العامة للدفاع المدني التأكيد على اكتمال كافة التدابير و الإجراءات الاحترازية لمجابهة فصل الخريف للعام الحالي و ما قد يصحبه من فيصانات و زيادة في مناسيب المسطحات المائية .

و أعلن مدير دائرة الطوارئ والكوارث القومية بالإدارة العامة للدفاع المدني ؛ قرشي حسين ، السبت_بحسب وكالة السودان للأنباء  ، انخفاض مناسيب النيل الأزرق في جميع الأحباس و معدل التصريف بخزان الروصيرص و هو الأمر الذي أدى لفتح عدد ستة بوابات بمقدار ستة أمتار عن الفتحة الواحدة بزيادة متر عن أول أمس “الجمعة”.
و أشار قرشي إلى هطول أمطار بمعدلات بين المتوسطة و الخفيفة في بعض الولايات مصحوبة بنشاط الرياح السطحية و الزوابع الرعدية دونذ  حدوث أضرار كبيرة في الممتلكات و أضاف “عدا حالة وفاة واحدة غرقا داخل خور بولاية جنوب كردفان”.
و أكد  مواصلة الدفاع المدني لجهوده في تعزيز و تقوية التروس النيلية بالعاصمة و الولايات ، و توقع  هطول المزيد من الأمطار في عدة ولايات حسب توقعات غرفة الإنذار المبكر بهيئة الإرصاد الجوي مبيناً  أن الغرفة المركزية و بالتنسيق مع هيئة الإرصاد الجوي و وزارة الري ظلوا يتابعون عن كثب مناسيب النيل و إجراء التحوطات اللازمة و الاستعداد المبكر للسيول و الفيضانات التي قد تحدث جراء هطول الأمطار.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: