باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الحكم بالإعدام على مُدان من قوات الدعم السريع بقتل شهيد عطبرة (خالد عوض)

786

عطبرة: باج نيوز

أصدر قاضي محكمة الجنايات بمدينة عطبرة اليوم (الخميس) حكماً بالإعدام شنقاً حتي الموت على المتهم الأول في مقتل الشهيد خالد عوض شيال، وعلى المتهم الثاني بالسجن ثلاثة سنوات بإدانته بالستر الجنائي والامتناع عن تقديم المساعدة في البلاغ رقم ١٦٤٧/ ٢٠١٩م بتاريخ ٣٠ يونيو ٢٠١٩ م تحت المواد  ١٣٠/ ٢١ من القانون الجنائي.

 

واصدر قاضي محكمة جنايات عطبرة حكماً بإدانة المتهم الأول محمد عيسى هارون من قوات الدعم السريع تحت المادة ١٣٠ من القانون الجنائي وتم الحكم عليه بالإعدام شنقاً حتي الموت قصاصاً و قد اختار أولياء الدم القصاص ، وأدان القاضي المتهم الثاني محمد حامد عمر من قوات الدعم السريع تحت  المادتين ٧٥/ ١٠٧ من القانون الجنائي، وتم الحكم عليه بالسجن ثلاثة سنوات لمخالفة المادة ١٠٧ ق. ج وبالسجن  ثلاثة أشهر لمخالفة المادة ٧٥ ق. ج.

وتعود تفاصيل القضية إلى أنه وفقاً للوقائع حدث فى نهار ٣٠ يونيو ٢٠١٩ ، أثناء مسيرات الثورة بمدينة عطبرة ، اغتيل الشهيد خالد عوض شيّال بالرصاص بواسطة أفراد يتبعون لقوات الدعم السريع وتم تقييد دعوي جنائية بنيابة عطبرة  تحت المواد ٢١ /١٣٠ من القانون الجنائي ، وبعد اكتمال التحري أحيلت الأوراق للمحكمة للفصل في البلاغ .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: