باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الحرية والتغيير: “الحكومة لو رفعت حجر ستجد المؤتمر الوطني عامل ليها مُشكلة”

1٬616

الخرطوم: باج نيوز
اتهمت قوى الحرية والتغيير مجلس الوزراء بالتماهي مع مجلس السيادة بتشكيل لجنة للتفاوض مع الحركات المسلحة في (جوبا) وتحديد مسارات التفاوض واتهمت (السيادي) باختطاف ملف السلام.
وقال الناطق الرسمي للمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير إبراهيم الشيخ في ندوة بدار الحزب الشيوعي اليوم (الأربعاء)، إن المشاكل التي تواجه الحكومة الانتقالية (ليس لها أول ولا آخر) وأضاف: (لو رفعت حجر ستجد المؤتمر الوطني عامل ليها مشكله).

وانتقد الشيخ  صياغة الوثيقة الدستورية ووصف بعض نصوصها بـ(المائعة)، فضلاً عن احتواء الوثيقة على الكثير من الثغرات والعيوب، وأشار إلى أن العمل يجري لوضع المعالجات اللازمة ودعم الحكومة الانتقالية لجهة أنها خرجت من رحم الحرية والتغيير.
وكشف الشيخ (عضو لجنة السلام بالحرية والتغيير)، عن وجود ثلاثة لجان للسلام في مجلس السيادة والوزراء ولجنة ثالثة بقوى الحرية والتغيير فضلاً عن اعداد كل طرف ورقة حول السلام واضاف: (اجتمعنا وتحدثنا عن عمل الجزر المعزوله وتم الإتفاق على التنسيق بين اللجان الثلاثة).

وأشار إلى أن مجلس الوزراء كون أربع لجان للنقاش حول السلام لجنة للقوانين والتشريعات برئاسة وزير العدل ولجنة الحكم والإدارة برئاسة وزير الحكم الاتحادي ولجنة الترتيبات الأمنية برئاسة وزير الدفاع فضلاً عن لجنة الثروة والسلطة برئاسة وزير المالية، وقال إن اللجان باشرت أعمالها بقاعة الصداقة وأضاف: (اضيفت للجان ممثلين من قوى الحرية والتغيير لكن وجدنا بعض اللجان انتهت من عملها واخرى شارفت على النهاية).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: