باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الجبهة الثورية تلتقي وفود مصرية وإمارتية وتشادية حول السلام في السودان

851

الخرطوم:باج نيوز

عقدت قيادة الجبهة الثورية السودانية إجتماعات مع أطراف دولية في إطار السعي الإقليمي والدولي لدعم عملية السلام الجارية بجوبا عاصمة دولة جنوب السودان.

وبحسب بيان صادر اليوم “الخميس” عن الجبهة الثورية السودانية ابتدرت الثورية اجتماعاتها بوفد تشادي عالي المستوى بقيادة الشيخ بن عمر المستشار الدبلوماسي للرئيس إدريس ديبي رئيس جمهورية تشاد، وتناول  الاجتماع سبل دعم تشاد للعملية السلمية بإعتبارها شريك أساسي في عملية إحلال السلام في السودان.

و إلتقت قيادة الجبهة الثورية بوفد عالي المستوى من دولة الإمارات العربية يترأسه  خالد سيف الشامسي مسؤول ملف السودان، وتناول اللقاء  دور دولة الإمارات العربية المتحدة الداعم والراعي لعملية السلام في السودان ودورها المرتقب في المشاركة في تنفيذ إتفاق السلام المزمع توقيعه مع حكومة السودان خلال الأيام القليلة القادمة والمساعدة في تنفيذ إستحقاقات السلام في السودان.

وأشار البيان إلى لقاء قيادة الجبهة الثورية بوفد عالي المستوي من مصر يترأسه رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل حيثُ إستمع الوفد المصري إلى تنوير مفصّل قدمه رئيس الجبهة الثورية الدكتور الهادي إدريس عن سير المفاوضات الجارية الآن بجوبا.

وأكد عباس كامل دعم جمهورية مصر العربية اللامحدود للعملية السلمية وإستعداد مصر للإسهام في إنجاحها بإعتبارها شريكا وداعماً للعملية السلمية في السودان.

كما شاركت الثورية في مؤتمر أصدقاء السودان الذي إستضافته المملكة العربية السعودية حيثُ حث رئيس الجبهة الثورية د.الهادي إدريس يحى المجتمع الإقليمي والدولي للمساهمة في تذليل العوائق أمام تحقيق سلام دائم ومستدام  في السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: