باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

التعليم العالي: “جهات” تعبث بالطلاب بعد نجاح الثورة

817

الخرطوم: باج نيوز
اتهمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جهات- لم تسمها- بالعبث بالطلاب نتيجة نجاح الثورة بفضلهم.
ودعت مديرة ادارة شؤون الطلاب بالوزارة د. إشراقة حمزة، الطلاب للتحلي بالصبر حتى تحقق الوزارة كل ما يريدون، وطالبتهم بالمحافظة على اللوائح الداخلية للجامعات، وعدم الانشغال عن عملية بناء الوطن بأشياء أخرى.
وقالت اشراقة خلال مخاطبتها مؤتمر الحركة الطلابية السودانية بجامعة النيلين اليوم “الأحد”، إن ما يميز الطلاب عن بعضهم البعض هو الأداء الأكاديمي فقط.
من جانبه، قال مدير جامعة النيلين البروفيسور محمد الأمين أحمد، إن هناك مؤامرات تحاك في الظلام ضد الثور ، ولكننا سننجز مواثيق الثورة بالتعاون مع الطلاب.
وأقر بمشاكل تواجه الطلاب بالجامعات السودانية تتمثل في البيئة الجامعية والعمل الاكاديمي، ومشاكل موروثة من النظام البائد، وأكد أنها تحتاج لوقت أكثر وعمل مضنٍ لحلها.
وطالب الطلاب بالصبر حتى تحل جميع مشاكلهم، ونوه الى أنه لابد للطلاب من التعامل مع إدارات الجامعات باعتبارها معاوناً لهم وليست عدواً، وقال: “نعلم أن أمامنا تحديات عظيمة ولابد ان نعبر بها”.
بدوره، استعرض عميد عمادة الطلاب بجامعة النيلين د. مجدي عز الدين، أهداف ودواعي المؤتمر ومنها عدم انفصال حال وواقع الجامعات السودانية عن الواقع العام الذي تعيشه البلاد، واشار إلى أهمية الحركة الطلابية ودورها عبر الحقب التاريخية المختلفة في السودان والعالم أجمع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: