باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

التحكيم يثير غضب أندية الممتاز

1٬900

الخرطوم: باج نيوز

لا يجد التحكيم الرضا من معظم أندية الدوري الممتاز بعد التدهور الكبير الذي يرى بعضهم أنّه أصابه في الموسم الحالي تحديدًا.

ويعتقد بعض المدربين والإداريين بأندية الدوري الممتاز أنّ الأخطاء التي ارتكبها الحكام في المباريات الفائتة لعبت دورًا في ظلم فرقٍ وساهمت بالمقابل في منح الأخرى مراكز أشاروا إلى أنّها غير حقيقية.

وأوضح مدرب مريخ الفاشر محسن سيد أنّ فريقه تضرّر كثيرًا من التحكيم في النسخة الحالية، معتبرًا أنّ عديد من النقاط ضاعت بسبب تدنى مستوى الحكم أوّ لعدم الاختيار المناسب للقاء.

وبالمقابل، يرى القيادي في نادي حي العرب بورتسودان النور طه باشري أنّ اتحاد كرة القدم السوداني مطالب بمراجعة الأداء التحكيمي حتى لا تفقد المنافسة الطعم.

وأشار في تصريحٍ لـ”باج نيوز” إلى أنّ البطولة ظلّت تشهد حالاتٍ مثيرة للجدل من قبل الحكام ما أسهم في تضرّر الفرق.

وقال النور طه باشري إنّ الأمر يحتاج إلى وقفةٍ من قبل المسؤولين من طاقم التحكيم حتى ينصلح الحال.

أمّا المدرب محمد عبد الني ماو، فإنّه يعتقد أنّ المنافسة فقدت بريقها بسبب الأداء السيء للحكام في النسخة الحالية، مشيرًا إلى أنّ المستوى يحتاج إلى مراجعة كبيرة من قبل القائمين على أمره.

وأضاف” فقدنا عديد من النقاط بسبب المستوى الباهت لأداء الحكام، كما أنّ هناك مشكلة ظلّت حاضرة في مباريات الدوري الممتاز، وهي الاعتماد على حكامٍ بعينهم لإدارة المباريات”.

وتابع” هذه الإشكالية واجهتنا كثيرًا في هلال كادوقلي بعدما تمّ تخصيص حكم معين لنا لإدارة مبارياتنا لنا في الدوري الممتاز، وأعتقد أنّ الظهور الباهت للحكام في الدورة الأولى غير مرضٍ إلى حدٍ كبير”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: