باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

البرهان: المؤسسة العسكرية ما تزال في انتظار توافق القوى السياسية

1٬366

الخرطوم: باج نيوز
بحث رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان مع رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي_ الرئيس السنغالي ماكي سال العلاقات الثنائية بين الخرطوم وداكار وسبل تطويرها.
ودعا البرهان الاتحاد الأفريقي إلى تصحيح قراره بتجميد أنشطة السودان في الاتحاد مبيناً أن السودان في انتظار بعثة من الاتحاد الأفريقي للوقوف على الحقائق على الأرض.
وأوضح البرهان أن الخطوة التي اتخذتها المؤسسة العسكرية في أكتوبر كان الهدف منها الحفاظ على الأمن والاستقرار ومنح السودانيين الفرصة للتوصل إلى توافق وطني عريض لإدارة عملية الانتقال السياسىي مبيناً أن المؤسسة العسكرية دعت القوى السياسية لتسريع وتيرة الحوار فيما بينها للتوصل إلى اتفاق تراضي لتشكيل حكومة مدنية، مشيراً إلى أن المؤسسة ما تزال في إنتظار هذا التوافق.
كما أكد البرهان خلال اللقاء على أهمية التضامن الأفريقي وتحويل مبدأ الحلول الإفريقية للقضايا الإفريقية إلى واقع، يجنب دول القارة التدخلات الأجنبية السلبية داعياً الرئيس السنغالي بحكم موقعه على رئاسة الاتحاد، إلى لعب دور فاعلاً في هذا الصدد.
فيما أكد ماكي سال، حرصه على أمن واستقرار السودان وأمن على أهمية تفعيل العمل الأفريقي المشترك في مواجهة قضايا القارة، داعيا السودانيين إلى تسريع خطى الحوار للتوصل إلى توافق يخدم مصالح الشعب السوداني.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: