باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

البرهان: السودان سيظلّ رائدًا في العمل من أجل استقرار القارة الإفريقية

636

الخرطوم: باج نيوز

من خلال تصديه لظاهرة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وكافة أشكال الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، عن أنّ السودان سيظلّ يلعب دورًا كبيرًا ورائدًا في العمل من أجل استقرار وأمن القارة الإفريقية.

والأثنين، خاطب عبد الفتاح البرهان، الجلسة الافتتاحية لورشة دور التحصين والمعالجة الفكرية في مكافحة الإرهاب، والتي نظمها جهاز المخابرات العامة،بالتنسيق مع لجنة أجهزة الأمن والمخابرات الإفريقية( السيسا).

وأشار البرهان إلى أنّ الورشة تجئ تزامنًا مع إستشراف السودان لمرحلة جديدة، يتطلّع فيها الشعب السوداني، بشغف، إلى توافق وطني شامل، تشارك فيه كل القوى السياسية والمجتمعية والشبابية. للإسهام في تشكيل حكومة مدنية كاملة، تتولى إستكمال مسيرة المرحلة الإنتقالية. والترتيب لإجراء إنتخابات حرة ونزيهة.تحقق تطلعات وآمال الشعب السوداني.

وأوضح أنّ السودان، كغيره من الدول، يواجه  ظاهرة التطرف العنيف والإرهاب ويبذل جهودًا كبيرة في مكافحة هذه الظواهر عبر الوسائل المختلفة ومنها الأجهزة الأمنية ، و إصدار عدد من التشريعات والقوانين، والمصادقة على العديد من الإتفاقيات الإقليمية والدولية والثُنائية.

وأردف” السودان أنشأ العديد من الآليات لضبط الحدود مع دول الجوار للعمل سوياً ضمن المنظومة الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: