باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الإسكندرية تدشن الملتقى العاشر للإعلام السياحي بمشاركة 15 دولة عربية

1٬176

الخرطوم: باج نيوز

شهدت الإسكندرية فعالياتُ الملتقى العاشر للإعلام السياحي بمشاركة “15” دولة عربية برعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة التنشيط السياحي.

واشتمل الملتقى على العديد من الفعاليات وورشة عمل حول التواصل الاجتماعي السياحي العربي وزيارة محافظة الفيوم كنموذج للوجهات السياحية العربية البيئية

وشاركت العديد من الهيئات السياحية العربية في افتتاح الملتقى العاشر والذي يقام سنوياً في مصر ويهدف إلى إظهار أهمية الإعلام السياحي في تنشيط السياحة  إلى مصر  وجميع الدول العربية ، وشاركت السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وسلطنة عمان  والمملكة الأردنية والعراق ولبنان  والسودان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر وفلسطين بالإضافة إلى مصر وراود منصات التواصل الاجتماعي  العربي لأول مرة .

وأوضح رئيس المركز العربي للإعلام السياحي الدكتور سلطان اليحيائي أن افتتاح الملتقى هو رسالة عربية  للعالم بان السياحة المصرية عادت بقوة، وأشار إلى العمل المتواصل والمستمر من أجل تنشيط ودعم السياحة العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص.

كما نوه رئيس المركز السوداني للإعلام السياحي محمد عبدالقادر بدور المركز في مختلف الدول العربية فيما أشاد رئيس الجمعية الجزائرية للإعلام السياحي، هدير عبدالقادر بإنجازات المركز العربي على مستوى الجزائر ودول المغرب العربي.

من ناحيته أشاد عوني الدواد الصحفي الأردني ورئيس الجمعية الأردنية للإعلام السياحي بدور وزارة السياحة المصرية لإقامة الملتقى وفعالياته مثمناً دور المركز العربي للإعلام السياحي منذ انطلاقته عام 2008 حتى أصبح له 13 فرعاً في الوطن العربي.

وأشار رئيس الوفد الإماراتي  ورئيس مركز الإمارات للإعلام السياحي   حسين المناعي  الى أن الملتقى سيحتوي على ورش عمل واحتفالا بمرور 10 سنوات على تدشين الفكرة واثنى المناعي على استقبال الأشقاء في مصر للإعلاميين السياحيين  العرب

من جهة أخرى الأمين العام للمركز السعودي للاعلام السياحي أوضح  خالد الدغيم  أن إقامة الملتقى للعام العاشر على التوالي في مصر يظهر أهمية مكانة مصر السياحية الكبرى وأن عافية السياحة المصرية هي عافية للسياحة العربية.

كما أشاد رئيس فرع لبنان ورئيس الجمعية اللبنانية للإعلام السياحي، أحمد حموي، بأهمية الإعلام السياحي وما يقدمه في سبيل دعم تنشيط السياحة في الدول العربية.

وشدد على ضرورة وجود إعلام سياحي متخصص واستقطاب أكبر عدد من المتطوعين في المجالات التي تسلط الضوء على مفهوم الإعلام السياحي والتعريف بالبرامج السياحية المختلفة.

كما نوه رئيس المركز السوداني للإعلام السياحي محمد عبدالقادر بدور المركز في مختلف الدول العربية فيما أشاد رئيس الجمعية الجزائرية للإعلام السياحي، هدير عبدالقادر بإنجازات المركز العربي على مستوى الجزائر ودول المغرب العربي

كما أكد مسؤول المركز العربي بدولة الكويت جاسم التنيب، ، دعمَ الكويت للسياحة المصرية وأشار إلى مبادرة سمو أمير البلاد بدعم السياحة المصرية.

من جهتها أوضحت ليلى عطية الله الإعلامية ورئيس الجمعية التونسية للإعلام السياحي الطرق الحديثة وتجارب تونس الإعلامية مشيدة بتجربة السياحة المصرية في الصمود أمام كل العوائق التي هددت مسيرتها.

التعليقات مغلقة.

error: