باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الأنظار تتوجه نحو سباق فورمولا اي بالدرعية اليوم

1٬501

الخرطوم: باج نيوز

يسدل الستار بالعاصمة السعودية الرياض، منطقة الدرعية التاريخية اليوم ” السبت” على فعاليات سباق فورمولا اي الذي استمرت لمدة ثلاثة أيام بعد أن انطلق”الخميس”.

وسيشارك في السباق”11″ فريقاً يضمون عدد من السائقين أشهرهم البرازيلي فيلبي ماساالذي يترقب جميع رواد سباقات السيارات ظهوره اليوم خاصة وانها يعد الاول له على صعيد ” الفورمولا اي”.

وأكملت هيئة الرياضة السعودية،واللجنة المنظمة للحدث، كافة الترتيبات الخاصة بتظيم سباق “فورمولا اي” الذي سيشارك فيه عدد من السائقين من مختلف الدول الأروبية
وكانت التجارب الحرة قد جرت”الجمعة” على مسار السباق لسائقي فورمولا إي بالدرعية استعدادا للمنافسات.
وشهدت الفعاليات المصاحبة للسباق، حضورا كبيرا وتفاعلا مميزا من الصغار والكبار، وكان لافتاً الاقبال الكبيرة للاطفال وحرصهم على قيادة السيارات التي خصصت لهم بينما عاشت الجماهير أجواء المهرجان بالتنافس في التجارب التفاعلية لسباقات “الفورمولا إي”.

وتعتبر “فورمولا إي” أول سلسلة سباقات شوارع للسيارات تعمل بالطاقة الكهربائية التي تساعد في تحسن المناخ، كما تعد منتجاً مختلفاً في سوق المحركات الكهربائية. ويتكون فريق “فورمولا إي” من 11 فريقاً و22 سائقاً محترفاً، ويبلغ طول مضمار السباق 2.495 كلم يتسابق المتنافسون للحصول على المركز الأول وبطولة الموسم.

التعليقات مغلقة.

error: