باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

استزراع (60) ألف شتلة ببذور الهشاب والطلح والسنط بولاية النيل الأزرق

1٬314

الخرطوم: باج نيوز
أكملت الإدارة العامة للغابات بولاية النيل الأزرق استزراع 60 ألف شتلة ببذور الهشاب والطلح والسنط في إطار سياسة الولاية لتوطين الغابات الاستثمارية والاستفادة من عائداتها لدعم اقتصاد الولاية خاصة والاقتصاد القومي عامة بالعملة الصعبة وذلك خلال الربع الأول من العام 2020.
وأوضح مدير الإدارة العامة للغابات بولاية النيل الأزرق الباشمهندس سامي عثمان الصديق بحسب (سونا) اليوم “الإثنين” أنه تم تقييم الموسم الزراعي بدائرة غابات الروصيرص (النور والقري) حيث تم استزراع 500 فدان هشاب بغابة النور وبلغت نسبة الإنبات 80%، مبيناً أن الغابة تعرضت للإتلاف من الماشية وأشار إلى أن اللجنة المختصة أوصت بتسوير الغابة.
وأضاف أن المساحة المزروعة بغابة القري خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغت 250 فدانا بنسبة إنبات بلغت 90% وبتقدير ممتاز، لافتا إلى جمع طن ونصف طن من بذور الهشاب والسنط بالغابتين.
وأبان سامي أن إدارته اكتشفت 13 ألف و500 فدان بمحليتي ود الماحي والكرمك كغابات شعبية، وأعلن أن العمل بإعادة تنظيم الغابات قد انطلق بمحلية التضامن، لافتاً إلى أن معظم غاباتها عبارة عن مشاريع زراعية، وأشار إلى أن الأعمال الفنية ترمي إلى عمل (مجارة) الغابات وتحديد الاحداثيات لكل غابة كل على حدة لمعرفة مدى التداخل مع هذه الغابات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: