باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

استردتها لجنة إزالة التمكين .. إعادة (13) محلجاً وورش ميكانيكية وهندسية لمشروع الجزيرة

1٬010

الخرطوم: باج نيوز

إحتفلت إدارة مشروع الجزيرة صباح اليوم “الأحد” بقاعة المحالج بمارنجان بإستلام 13 محلجاً للأقطان في مارنجان والحصاحيصا والباقير بجانب عدد من الورش الميكانيكية والهندسية.

ووقع على مذكرة التسليم  محافظ مشروع الجزيرة دكتور  عمر محمد مرزوق رئيس لجنة التحقيق في التصرف في أصول وممتلكات مشروع الجزيرة ومولانا عبد الرحمن محمد أحمد الحاج.

من جانبه أكد محافظ المشروع أن إرجاع المحالج والورش للمشروع يمثل إضافة حقيقية لنهضة وتطور مشروع الجزيرة لتعزيز أدواره في المرحلة المقبلة تجاه دعم الإقتصاد الوطني عبر زيادة الإنتاج والنهوض بالإنتاجية والدخول لمجال الصادر لتحقيق القيمة المضافة لمحصول القطن ورفد الخزينة العامه بالعملات الصعبة إلى جانب إستيعاب أعداد كبير من المفصولين في تشغيل المحالج وتحقيق الإستقرار الأسري لهم.

ودعا المحافظ  الدولة للوقوف مع المشروع وذلك بتمويل  محصول القطن وزيادة مساحاته  لتغطية حوجة المحالج من الأقطان ووصف التدهور الذي شهدته البنيات الأساسية للإنتاج بالمشروع بالممنهج والمصطنع لتمكين من وصفهم بأعداء الشعب وأثنى على جهود لجنة إستعادة اصول المشروع لما بذلته من جهد في إستعادة كل ما تم نهبه.

وقال إنهم ينظرون للمرحلة الإنتقالية بكل تعقيداتها لإستعادة كل ما سلب من الشعب السوداني في كل مناحي الحياة .

فيما إستعرض رئيس لجنة التصرف في أصول مشروع الجزيرة الخطوات التي تم بموجبها إرجاع المحالج وأكد على دور النائب العام ولجنة إزالة التمكين لإستجابتهم لتوصية اللجنة بإرجاع المحالج للمشروع.

وقال ممثل قوى الحرية والتغيير محمد عبد الرحمن المشرف عضو اللجنة الإقتصادية إن إرجاع المحالج لمشروع الجزيرة يحقق أحد أركان شعارات ثورة ديسمبر المجيدة “العدالة” وأضاف “هذا الانجاز يعد أحد المكاسب للحكومة الإنتقالية التي تمضى بثبات نحو تحقيق شعارات الثورة”.

وأثنى ممثل اللجنة التسييرية لإتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل جاد كريم حمد الرضي على جهود اللجنة في إسترداد بعض أصول المشروع وناشد اللجنة بالتسريع في عملها حتى يسترد المشروع كل أصوله وممتلكاته وأعلن عن دعمهم وتعاونهم التام مع إدارة المشروع في تأهيل المحالج وعودتها للعمل .

ووصف مسؤول المحالج بالمشروع المهندس بدرالدين جمعة قرار إرجاع المحالج بالقرار الحكيم وقال إن مراسم التسليم لحظة تاريخية قاطعاً بأن المحالج يمكن أن تدعم الإقتصاد الوطني عبر الخبرة التراكمية والكفاءة العالية  لعمال المحالج.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: