باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

ارتفاع أسعار (السحرة) قبل ساعات من مباراة الهلال والمريخ السوداني

1٬284

“سنار” و”الدمازين” أشهر أماكنهم

ارتفاع أسعار (السحرة) قبل ساعات من مباراة الهلال والمريخ السوداني

الخرطوم : باج نيوز

ارتفعت أسعار (الأناطين- السحرة) بشكل كبير  قبل (48) ساعة من مواجهة القمة السودانية، بين فريقي المريخ والهلال، في ختام بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بالسودان.

ويعتبر (الأنطوان) –أي الساحر- من الشخصيات التي تتنبأ بنتائج مباريات كرة القدم، وفي بعض الأحيان تعطي أحكاماً مسبقة بانتصار هذا الفريق وخسارة ذاك، خاصة عندما يكون الأمر مرتبطاً بمواجهات القمة، والتي يسعى فيها فريقا الهلال والمريخ للخروج منتصرين بأي حال من الأحوال، هذا بجانب أن الهزيمة في مباريات الديربي باتت غير مقبولة لأي من أنصار الفريقين.

ويعتبر اللجوء لـ (الأنطوان) من الطرق القديمة التي ظل يتبعها كثير من الإداريين وبعض اللاعبين لأجل تتويج المجهودات التي يقومون بها داخل الملعب بالفوز وتأكيد الانتصار، وعلى الرغم من أن “المنجمين كاذبون ولو صدقوا”، إلا أن هذه العادة ظلت تتطور وتمضي إلى الأمام، بل إنها في الفترة الأخيرة أصبحت من الثوابت في الوسط الرياضي.

ويؤكد ذلك قيادي معروف بأحد أندية القمة السودانية، ويقول أن اللجوء إلى (الأناطين) قبل مباريات الديربي ظاهرة موجودة، لكنه اشار الى أن أسعارهم باتت مرتفعة للغاية.

مباراة سابقة بين المريخ والهلال

وقال القيادي الذي فضل حجب اسمه، في حديثه لـ(باج نيوز)، إن بعض (الأناطين) وصل بهم الحال لدرجة تحديد الأسعار مقابل النتيجة.

وقال: “مثلاً إذا أردت الحصول على التعادل، عليك دفع ما لا يقل عن مبلغ (100) ألف جنيه، خاصة إن كان التنافس في مباراة مثل هلال مريخ التي ستجري غد السبت”.

 وأشار إلى أن تأكيد الفوز يصل في بعض الأحيان مبلغاً وقدره (300) ألف جنيه، ولفت القيادي إلى أن (الأناطين) في الفترة الأخيرة لم يعودوا رجالاً والسلام وإنما هناك فتيات ايضاً يتم اللجوء إليهن من بعض قيادات الوسط الرياضي في مثل هذه الحالات.

 وأوضح أن البعض منهم –الأناطين- باتوا على تواصل وثيق مع بعض الشخصيات بأندية هلال مريخ. وتحدث بصورة واضحة عن نتائج بعض المباريات، خاصة تلك التي تجري في البطولة الإفريقية، بالإضافة إلى مواجهات الديربي.

وعلم (باج نيوز) أن من أبرز المناطق التي يتواجد بها الأناطين هي ولاية سنار، إلى جانب مدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق، وولاية القضارف، فيما انتشر مؤخراً تواجد بعضهم بولايات أخرى مثل الخرطوم وخلافها.

التعليقات مغلقة.

error: