باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

احتفالات بـ (يوم البصر) وشكاوى من نقص الأجهزة والمعدات

854

الخرطوم: باج نيوز

قالت مدير عام مستشفى الوالدين انتصار خلف الله، إنه يوجد أكثر من (2) مليار شخص يعانون من ضعف البصر في العالم، (90%) منهم في البلدان النامية.

ونوهت انتصار خلال مخاطبتها الاحتفال بيوم البصر العالمي الذي دشنته وزارة الصحة ولاية الخرطوم بمستشفى الوالدين، إلى المشاكل المختلفة لأمراض العيون، وأشارت لمعاناة المستشفى من نقص في الأجهزة  والمعدات.

من جانبها، قدرت مدير مستشفى العيون سمية علي محمد علي دبورة، عدد الحالات المترددة  ما بين (400- 500) حالة في اليوم، إضافة إلى تردد حالات الشبكية بواقع (90) حالة في اليوم، واستعرضت الجهود المتواصلة لتأهيل المستشفى على مستوى الأجهزة والكوادر، وكشفت عن اتجاه عدد كبير من الاختصاصيين للعمل بالمستشفى.

ومن داخل مجمع مكة لطب العيون، أكد مدير عام المستشفى علي إبراهيم أن المستشفى قام بالكشف على أكثر من (14) مليون مواطن منذ تأسيسه من خلال أنشطة مؤسسة البصر الخيرية وتستقبل (1000- 1500) حالة في اليوم، وتجري (300- 400) عملية في اليوم، ووصف المستشفى بنواة مكافحة العمى في أفريقيا.

وشمل الاحتفال يوماً مفتوحاً بدار الضو حجوج للمسنين بمشاركة عدد من الشركات منها اتراكتف والتأمينات الإسلامية واستديو بوكاتش، واشتمل على كشف النظر وتوزيع النظارات والهدايا.

وبموجب اتفاق السلام، فان الجبهة الثورية ستشارك بـ 25% من مقاعد الجهاز التنفيذي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: