باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

اجتماع بين حميدتي ورئيس بعثة (اليوناميد) يبحث مفاوضات السلام بجوبا

955

الخرطوم: باج نيوز

بحث النائب الأول لرئيس المجلس السيادي، محمد حمدان دقلو حميدتي، رئيس وفد الحكومة لمفاوضات السلام، مع رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي فى دارفور “يوناميد” جيريمايا مامابولو، مفاوضات السلام الحالية بجوبا.

وأكد حميدتي خلال اللقاء اليوم “الجمعة”  أهمية التعاون المشترك بين الحكومة الانتقالية والبعثة وخاصة عقب إتفاق  السلام الشامل المزمع توقيعه قريباً.

ومن جانبه وصف رئيس بعثة اليوناميد اللقاء بالمُهم والمفيد ، وأشار إلى أنه يأتي في وقت يتزامن مع قرب موعد التوقيع على إتفاق السلام الشامل. وأشاد بالتزام وتصميم الأطراف المتفاوضة على الوصول إلى إتفاق سلام شامل ودائم.

وأثنى مامابولو  على الدور المهم الذي يقوم به النائب الأول لرئيس المجلس السيادي في دفع وتسريع مسيرة المفاوضات بغية الوصول إلى إتفاق السلام الشامل في السودان.

 

وقال مامابولو  “لقد جئت إلى جوبا حاملاً رسالة شكر من الأمين العام للأمم المتحدة لجميع أطراف التفاوض ولجنة الوساطة الجنوبية لما بذلوه من جهود مقدرة من أجل إحلال السلام و الاستقرار في السودان”، وجدد دعم الأمم المتحدة لمسيرة مفاوضات السلام السودانية الجارية الآن في جوبا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: