باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

اجتماع بين المالية وبنك السودان لترتيبات الموسم الزراعي الصيفي

624

الخرطوم: باج نيوز

بحث وزير المالية والتخطيط الاقتصادى،د. جبريل ابراهيم  مع محافظ البنك المركزي و مدير البنك الزراعي كافة المطلوبات لانجاح الموسم الزراعي الصيفي .

جاء ذلك لدى اجتماعه بمكتبه اليوم بمباني وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بمحافظ بنك السودان المركزى حسين جنقول ومدير البنك الزراعي محمد ادم عبد الكريم .

ومن جانبة  شدد د. جبريل  على جعل الزراعة ومشاريع الأمن الغذائي من الأولويات خاصة في هذه الأيام الحرجة وما  يمر به العالم من حروب و عدم استقرار سياسي مما يهدد الأمن الغذائي في كافة الدول .
ووقف سيادته على سير العمل بكل مراحل الزراعة حتى الحصاد وتوفير المدخلات الزراعية من تقاوي وسماد وتوفيرللوقود، وأمن على أهمية وضع التدابير اللازمة لحل مشاكل الزراعة وانجاح الموسم الزراعي الحالي .
ووقف جبريل على سير العمل بكل مراحل الزراعة حتى الحصاد وتوفير المدخلات الزراعية من تقاوي وسماد وتوفيرللوقود، وأمن على أهمية وضع التدابير اللازمة لحل مشاكل الزراعة وانجاح الموسم الزراعي الحالي .

ودعا وزارة المالية والبنك المركزي للوقوف بجانب البنك حتى الفراغ من كل المراحل التي من شأنها انجاح الموسم الزراعي الصيفي ، وكشف عن برنامج اصلاحي للبنك الزراعي يعمل على رفع راس مال البنك وزيادة الودائع لتمويل الزراعة والمزارعين في العاصمة والولايات سوف يرى النور في القريب العاجل . وجدد وزير المالية عزم وزارته لتقديم يد العون في كل المراحل لانجاح الموسم الزراعي الصيفي  .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: