باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

اتفاق حول عدة قضايا.. حمدوك يعود للخرطوم بعد مباحثات مغلقة مع رئيس الوزراء الإثيوبي

1٬154

الخرطوم: باج نيوز
عاد وفد الحكومة السودانية الذي قاده رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، إلى الخرطوم قادماً من إثيوبيا بعد أن زيارة قصيرة جرت خلالها مباحثات بين الجانبين.
ودخل وفد الحكومة فور وصوله العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في اجتماع مشترك مع الجانب الإثيوبي، أعقبه اجتماع مغلق ضم د. عبد الله حمدوك ورئيس الوزراء الإثيوبي د. آبي أحمد.
واتفق الجانبان بشأن عدد من القضايا في مسار العلاقات بين البلدين، ومنها استئناف عمل لجنة الحدود واستئناف مفاوضات سد النهضة خلال الأسبوع المقبل، كما اتفق الجانبان على عقد قمة عاجلة لمنظمة (إيقاد).
ووصف مجلس الوزراء الزيارة بالمثمرة.
وبحسب تغريدة لمكتب رئيس الوزراء الإثيوبي فقد جدد الوفد السوداني تضامنه مع حكومة إثيوبيا في عمليات إنفاذ القانون التي تقوم بها، وأشار حمدوك إلى دعم الحكومة الإثيوبية وآبي أحمد بشكل خاص للسودان في وقت حاجته.
واختتمت المباحثات بين الجانبين بتفاهم حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على عمق العلاقات بين البلدين كأساس لزيادة تعزيز التعاون الثنائي.
وكان حمدوك توجه إلى أديس أبابا في زيارة رسمية صباح اليوم “الأحد”، رافقه خلالها وزير الخارجية المُكلّف عمر قمر الدين، ومدير جهاز المخابرات العامة جمال عبد المجيد، ونائب رئيس هيئة أركان قوات الشعب المسلحة للعمليات خالد عابدين الشامي، ومدير هيئة الاستخبارات العسكرية ياسر محمد عثمان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: