باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

اتفاق بين وفد الحرية والتغيير و الحلو على تكوين لجان مُشتركة للتفاوض

802

جوبا/الخرطوم: باج نيوز

عقد وفد تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير اجتماع برئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ قطاع الشمال، القائد عبد العزيز آدم الحلو بجوبا أمس، واتفق الجانبان على تشكيل آلية من أثنين من كل طرف لإزالة العقبات التي تحول دون التحاق الحلو بالعملية السلمية، والاتفاق على زيادة أعضاء الآلية مستقبلا لتضم أطرافا أخرى.

وقال عضو اللجنة المركزية لقوى إعلان الحرية والتغيير، إبراهيم الشيخ، في تصريح صحفي من جوبا أمس، إن الحلو ألقى باللوم على الحرية والتغيير لتأخرهم في الرد على طرحه حول علاقة الدين بالدولة الذي قدمه خلال زيارة الحرية والتغيير قبل ثمانية أشهر، وأكد أن الوفد تقبل تحفظات الحلو التي برر بها حملهم للسلاح حتى الآن تخوفا من استغلال الساسة للدين في التفريق بين المواطنين، ودعا لضرورة اتخاذ خطوات عملية لإحداث التغيير الذي يحقق السلام.

وأعلن أنهم سيشرعون فوراً في المجلس المركزي للحرية والتغيير لتشكيل فريق لإنجاز هذه المهام، والعودة في الأسبوع المقبل إلى جوبا للقاء القائد عبد العزيز الحلو.

 

وأعرب عن الشيخ عن تطلعهم لالتحاق عبد الواحد نور بعملية سلام السودان الشامل، وسرعة إجرائهم للاتصالات معه خلال شهر أكتوبر الحالي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: